عادي

«حق الليلة» لأطفال مرضى بالسرطان

19:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حق الليلة لأطفال مرضى السرطان
حق الليلة لأطفال مرضى السرطان
حق الليلة لأطفال مرضى السرطان
حق الليلة لأطفال مرضى السرطان

نظمت جمعية الإمارات للسرطان، فرع رأس الخيمة، فعالية بمناسبة النصف من شعبان (حق الليلة) لأطفال مصابين بالمرض بحضور طلاب بعض المدارس، وذلك بالتعاون مع مركز «راك مول» وفرقة «مزيود الحربية» وفريقي «عون لأجلكم أتينا» من مدرسة أذن للتعليم الأساسي وفريق «عون المجتمعي» من مدرسة النجاح وضيافة «دلة الشعب».

وتخللت الفعالية مشاركة الأطفال في الألعاب المتنوعة، إلى جانب المسابقات الثقافية وفقرة الصقور التي قدمها خليفة أحمد سيف الخاطري، والاستمتاع بالمأكولات الشعبية والهدايا. وحضر الفعالية سالم النار الشحي، عضو المجلس الوطني الاتحادي سابقاً، ومهرة محمد بن صراي مديرة فرع الجمعية في رأس الخيمة، وأعضاؤها سلطان الشامسي وأحمد عبدالله الطنيجي ومروة منصور الصفدي وهاجر الكاس وأحمد صالح الطنيجي وفريق المتطوعين في الجمعية.

وقال سالم النار الشحي في كلمته: إن الأسر الإماراتية تحتفل سنوياً ب «حق الليلة»، وهي مناسبة اجتماعية استعداداً لحلول رمضان، ومن مميزاتها أن الأجيال تتوارثها على مر السنين والهدف منها غرس البهجة في نفوس الأطفال.

وأكد أن جمعية الإمارات للسرطان برئاسة الشيخ د.سالم بن ركاض تولي اهتماماً خاصاً بصحة الأطفال المرضى وتقدم البرامج والمبادرات في سبيل تأمين الدعم المادي والمعنوي لهم وتحقيق أمنياتهم وإدخال البهجة والسرور إلى نفوسهم.

وقالت مهرة بن صراي: الاحتفال ب«حق الليلة» هو جزء من التراث الإماراتي الأصيل وعلينا واجب إدخال الفرح والسعادة إلى الأطفال الصغار من المرضى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ym3nfwm8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"