عادي
جولة «القمم الثلاث» في الدوري تنطلق الليلة

«كلاسيكو» مثير بطعم الصدارة

22:47 مساء
قراءة 4 دقائق
من لقاء سابق بين العين والوحدة

الشارقة: علي نجم

تشهد الجولة 19 من دوري أدنوك للمحترفين، 3 قمم مصيرية ستحدد نتائجها إلى حد كبير، مسار الدرع الذي تتصارع 6 فرق للفوز بها، والمثير أن أصحاب المراكز الستة الأوائل سيكونون وجهاً لوجه اليوم وغداً.

ويشهد اليوم الجمعة، لقاء «كلاسيكو» بين الوحدة والعين، في وقت سنكون غداً السبت على موعد مع موقعتين من العيار الثقيل، حين يلتقي الجزيرة مع شباب الأهلي المتصدر، ويستقبل الوصل الوصيف ضيفه الشارقة.

وتقام اليوم أيضاً، إلى جانب مباراة «الكلاسيكو»، 3 مباريات، تجمع الأولى بين البطائح والظفرة، في وقت يريد خورفكان وعجمان زيادة الغلة حين يلتقيان على أرض الأول، ويحل اتحاد كلباء ضيفاً على دبا الفجيرة الأخير.

الوحدة- العين

تحظى مباراة الوحدة مع العين أو كما يطلق عليها «كلاسيكو الإمارات» بالكثير من الأضواء والضوضاء، حين يلتقي الفريقان على أرض ملعب آل نهيان من أجل خوض مواجهة الصدارة المؤقتة، مع خوض شباب الأهلي المتصدر بفارق نقطتين عنهما مباراته السبت.

يدرك الفريقان أن الفوز وحده هو ما سيشرع للفائز أبواب التنافس على الدرع حتى صافرة الختام من الموس م الحالي.

الصراع الكبير بين العملاقين، سيكون فرصة من أجل فك الارتباط بينهما، حيث يتساويان بنفس الرصيد من النقاط (37 نقطة)، ويأمل الفائز المضي قدماً في حلبة الصراع، وإن كان الخاسر لن يخرج نهائياً من دائرة الصراع على الدرع، وإن كانت حظوظه ستتقلص كثيراً.

ويأمل الوحدة أن يبدل مسار التاريخ الذي شهد تفوق عيناوي واضح في حقبة الاحتراف، مع تحقيق العنابي ل 7 انتصارات فقط في 27 مواجهة سابقة، مقابل 14 فوزاً ل«الزعيم».

ويراهن الوحدة على قدرات الهداف البرازيلي جواو بيدرو الذي لعب دور رجل الحسم في موقعة ملعب هزاع بن زايد في الذهاب حين فاز العنابي 3-2، في وقت يأمل المدرب الإسباني خيمينيز أن يتمكن من تحقيق بصمة بالفوز في الكلاسيكو ذهاباً وإياباً.

أما العين، فيراهن مرة جديدة على قدرات هداف الدوري التوغولي لابا كودجو الذي سبق له أن زار شباك العنابي 4 مرات، إلى جانب تواجد المغربي سفيان رحيمي الذي استحق نجومية الموسم حتى الآن بلغة الأرقام مع تسجيل 10 أهداف وتمرير 10 كرات حاسمة إلى الزملاء، في وقت سيتوجب على رباعي خط الظهر قطع الماء والهواء عن العملاق بيدرو، حتى يتسنى لكتيبة المدرب الأوكراني ريبيروف حسم الكلاسيكو والعودة إلى دار الزين وفي جعبتهم أغلى 3 نقاط.

خورفكان- عجمان

يتحول فريق عجمان المتألق والمتأهل إلى نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة الاثنين الماضي، إلى خورفكان لينزل ضيفاً على أصحاب الأرض في مواجهة يريد من خلالها «البرتقالي» ضمان الفوز الذي يعزز من فرصته في الاقتراب من أهل المربع الذهبي.

ويعيش الفريق البرتقالي حالة من التوهج في الأسابيع الأخيرة، من خلال التألق الكبير للرباعي الأجنبي بقيادة التونسي فراس بالعربي والمغربي أزراو والبحريني علي مدن الذي عاد لوضع بصمة وعلامة مميزة مع الفريق البرتقالي في الأسابيع الأخيرة بعدما صام طويلاً عن هز الشباك.

أما خورفكان صاحب الأرض، فيأمل باستمرار تألقه للمباراة الثالثة توالياً بعدما حصد 4 نقاط في آخر جولتين من فوز على الشارقة وتعادل مع البطائح، مما ضمن له الابتعاد عن الثنائي المهدد بالهبوط.

البطائح- الظفرة

ستكون مباراة اليوم بين البطائح وضيفه الظفرة لقاء الفرصة الأمثل أمام الفريقين من أجل تحقيق الهدف المنشود بالحصول على النقاط الثلاث في رحلة البحث عن ضمان البقاء مع الكبار.

يتطلع البطائح الذي سيخوض أولى المباريات الرسمية على أرض استاد خالد بن محمد إلى تحقيق الفوز الذي غاب عنه في آخر 8 جولات،بعدما كان فوزه الأخير قد تحقق في الجولة العاشرة.

ويراهن الفريق على قدرات مثلث الخطر بقيادة جواو بيدرو ولورينسي وأناتول، في وقت سيأمل المدرب المغربي سعيد شحيت حسم الموقعة أمام مواطنه بدر الدين الإدريسي.

ولم يتمكن الإدريسي من تحقيق نتيجة إيجابية في المرحلة السابقة في أولى المباريات التي قاد بها فارس الظفرة، لكنه سيدرك أن موقعة وقيمة نقاط اليوم قد تكون هي الأهم من أجل إخراج الفريق من دائرة المهددين، والبحث عن الفوز الذي يرفع به رصيده إلى 10 نقاط. ويتطلع وحدها كفيلة بإنقاذ الفريق من تجرع مرارة الخسارة السادسة على التوالي، وهو ما قد يقرب الفريق من الهبوط للمرة الأولى منذ موسم 10 مواسم.

دبا- اتحاد كلباء

لم يعد أمام دبا الفجيرة سوى مسارين يتمثل الأول، في قلب الطاولة رأساً على عقب في الجولات الأخيرة عبر تحقيق سلسلة من الانتصارات تدفع به نحو بر الأمان، أو رفع راية الاستسلام والبدء بالاستعداد لحزم الحقائب والعودة من جديد إلى عالم المظاليم.

ولم يحصد الفريق سوى 4 نقاط في 18 جولة سابقة، وهو ما قد يجعل من فرص البقاء أمراً غاية في الصعوبة، لكن المدرب حسن العبدولي يأمل في أن يتمكن الفريق من تحقيق فوزه الأول تحت قيادته حين يستقبل على أرضه ضيفه اتحاد كلباء.ولم يحقق كلباء الذي تألق في بداية الموسم سوى فوز واحد في آخر 5 جولات مقابل تعادل واحد، وهو ما أسهم في ابتعاده عن دائرة الأربعة الكبار.

البطائح مع الظفرة.. وخورفكان يواجه عجمان

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2b655647

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"