عادي
رياح نشطة السرعة مثيرة للغبار على مناطق متفرقة

سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار حتى الثلاثاء

19:42 مساء
قراءة دقيقتين
تشكل السحب في أبوظبي - أرشيفية

أبوظبي: عماد الدين خليل

أفاد المركز الوطني للأرصاد، بأن الدولة تشهد ابتداءً من السبت وحتى الثلاثاء المقبل، تكوّن بعض السحب الركامية، يصاحبها سقوط أمطار على مناطق متفرقة من الدولة، نتيجة التأثر بأنظمة ضغطية سطحية ضعيفة، يصاحبها امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وتوقع المركز أن يكون طقس غداً السبت غائماً جزئياً ومغبراً أحياناً نهاراً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية، يصاحبها سقوط أمطار بعد الظهر شرقاً، ويكون رطباً ليلاً وصباح الاحد على بعض المناطق الساحلية الغربية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً نهاراً مثيرة للغبار، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

وأضاف أن طقس يوم الأحد سيكون غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع فرصة تكون بعض السحب الركامية الممطرة خاصة على بعض المناطق الشرقية والغربية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مع السحب، ومثيرة للغبار، والبحر متوسط الموج يضطرب أحياناً ليلاً في الخليج العربي، وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.

وأشار المركز إلى أن طقس يوم الاثنين سيكون غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع فرصة سقوط أمطار على مناطق متفرقة من الدولة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مع السحب ومثيرة للغبار، والبحر متوسط الموج قد يضطرب أحياناً، ويكون خفيفاً إلى متوسط الموج في بحر عمان.

وعن طقس يوم الثلاثاء، توقع المركز أن يكون غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع فرصة سقوط أمطار على بعض المناطق الشرقية والشمالية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vcsz6wj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"