عادي
العين يحتفل بطريقة الوحدة.. وحسابه يذكر ب«كود» المدينة

«الزعيم» في قمة السعادة بالفوز 50 في «الكلاسيكو»

23:38 مساء
قراءة 3 دقائق
رحيمي يقود احتفالية «المترو»

أبوظبي: محمد مصطفى

حسم العين أهم معاركه في طريقه للمنافسة على اللقب بفوزه في عقر دار منافسه التقليدي، الوحدة، بنتيجة كبيرة 3 -0 في «كلاسيكو» جاء عادياً ومن جانب واحد على الصعيد الفني، ومثيراً من ناحية أحداثه، بعدما احتفل «الزعيم» وجمهوره بطريقة خاصة، وحتى الحساب الرسمي في «تويتر» شارك في الاحتفالية بتغريدات مشفرة.

وكانت احتفالية العيناوية صاخبة بعد المباراة، حيث احتفل اللاعبون على طريقة الوحدة نفسه، وذلك عندما قاد المغربي سفيان رحيمي احتفالية «المترو» في استاد آل نهيان، مقلداً حركة نجم «العنابي» إسماعيل مطر الشهيرة بعدما احتفل بالطريقة نفسها بعد إحراز اللقب عام 2010.

ودخل حساب العين في«تويتر» على الخط كاتباً: «إذا أردت أن تتصل بأحد في مدينة العين فعليك استخدام «تحويلة» فتح الخط وهي 3-0.. ننتظر تواصلكم»، في إشارة إلى نتيجة مباراة القمة.

كما كتب الحساب الرسمي في اليوم التالي: «صباح السعادة لجميع العيناوية»، في إشارة إلى اللقب الذي أطلق على الوحدة بعد نيل درع الدوري عام 1999، وهو «أصحاب السعادة».

انتصارات مستمرة

وحقق العين رقماً خاصاً بالفوز رقم 50 على الوحدة في تاريخ «الكلاسيكو» بين الفريقين. وكانت مباراة القمة رائعة في المدرجات التي شهدت حضوراً كبيراً وأنيقاً، وأكمل تلك اللوحة الجميلة، التنظيم المثالي لرابطة المحترفين ونادي الوحدة، وشرطة أبوظبي، حين قادت «الكلاسيكو» إلى بر الآمان.

ونجح العين في الفوز على غريمه الوحدة وقطع عقبة مهمة في طريق حلمه في المحافظة على اللقب وحصد الدرع 15، وخرج من المباراة الكبيرة بعدة مكاسب؛ إذ واصل «الزعيم» زحفه نحو القمة ب7 انتصارات متوالية عادل بها رقمه في الموسم السابق الذي شهد تتويج العين باللقب ورفعت رصيده إلى 40 نقطة، و51 هدفاً، منها 24 هدفاً في آخر 7 مباريات، كما أرسل رسالة قوية للمنافسين قبل انتهاء المسابقة ب7 جولات.

وأكد العين تفوقه الكبير على الوحدة في استاد آل نهيان، بعدما حقق 4 انتصارات متوالية في معقل «العنابي» للمرة الأولى في التاريخ، ويعود آخر انتصار ل«أصحاب السعادة» على العين في ملعبه إلى موسم 2018 2019 بهدف تيغالي.

هدوء عيناوي

وبالعودة إلى المباراة نجد أن العين لعب بهدوء وتركيز في الجزء الأول من اللقاء، واستغل خطأ فادحاً من حارس الوحدة محمد الشامسي منحه الأفضلية قبل الذهاب إلى غرف الملابس ليعود ويسجل ثنائية في الشوط الثاني مستفيداً من النقص العددي لدى المنافس.

وشهد اللقاء استمرار الثنائي لابا كودجو، وكايو، في التسجيل وافتتاح المدافع الكرواتي تين دي فاج، باكورة أهدافه مع الفريق. وفي المقابل عاشت جماهير الوحدة ليلة حزينة على ملعبها بتلقي خسارة قاسية أمام الند التقليدي العين، وهي هزيمة أحبطت رغبة «الأوفياء» الذين تدافعوا لملء مدرجات الملعب وتشجيع الفريق بحماس، وكان لافتاً هتاف مدرجات «العنابي» ضد المدرب الإسباني مانويل خمينيز والمطالبة برحيله.

وبهذه الخسارة الخامسة في الدوري والثالثة على استاد آل نهيان، تجمد رصيد الوحدة عند 37 نقطة، مقابل 40 للعين، علماً بأن «العنابي» دفع ثمن الظروف الصعبة التي دخل بها المباراة بغياب 4 من عناصر الأساسية، وتلقي لاعبه عبدالله الكربي الطرد في الدقيقة 56.

ورأى الأوكراني سيرجي ريبروف مدرب العين أن فريقه حقق فوزاً مستحقاً، ووصف المباراة مع الوحدة بالمثيرة والممتعة للجمهور. وأشار إلى أن تسجيل هدف التقدم في توقيت مناسب منح فريقه الأفضلية.

وأوضح أن سر التحول في أداء العين يعود إلى تقديم اللاعبين مردوداً جيداً في المواجهات الأخيرة. وقال ريبروف: «هناك بعض اللاعبين ولن أذكر الأسماء تحسّن أداؤهم بصورة واضحة والجمهور يعرفهم».

وأشار الإسباني خمينيز إلى أن الخسارة أمام العين بثلاثية مؤلمة، وأكد أنه يحترم غضب جمهور الوحدة، ولكنه ليس قلقاً على منصبه.

وقال المدرب الإسباني: «أحترم غضب الجميع، ولكن نحن نبذل جهدنا حسب الإمكانيات المتاحة، فإذا منحنا أي فرد من الجمهور ورقة وقلماً لوضع تشكيلة من 5 لاعبين إماراتيين فلن يستطيع ذلك».

وأشار مدرب الوحدة إلى أنه من الصعب منازلة فرق الصدارة بدون لاعبين مواطنين، مبيناً طلبه ثلاثة لاعبين إماراتيين في الانتقالات الشتوية، ولكن لم يكن بالإمكان جلبهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ubz8e9f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"