عادي
فوز كبير و3 تعادلات في افتتاح الجولة 19

«الكلاسيكو» والصدارة عيناوية بالثلاثة

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين
مباراة البطائح والظفرة في الدوري - محمد شعلان
1AK7Y4357

صعد العين إلى الصدارة مؤقتاً، بعد فوزه على الوحدة -3صفر، أمس الجمعة، في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من دوري أدنوك للمحترفين.

ورفع العين رصيده إلى 40 نقطة، ليحتل المركز الأول بفارق نقطة عن شباب الأهلي الذي يلعب اليوم مع الجزيرة، أما الوحدة فبقي في المركز الرابع مؤقتاً برصيد 37 نقطة.

ورغم الحضور الجماهيري الكبير في استاد آل نهيان، فإن «كلاسيكو الإمارات» لم يكن ممتعاً، وغابت عنه الفرص والإثارة.

سجل العين هدف الافتتاح عندما حاول المدافع المتقدم الكرواتي تين يدفاي إرسال عرضية، لكنها سكنت شباك الحارس محمد الشامسي المتقدم (25).

وازداد وضع الوحدة صعوبة بعد طرد لاعبه عبدالله الكربي إثر خشونته على الأرجنتيني ماتياس بالاسيوس (56)، واستغل العين الموقف ليسجل هدفه الثاني عبر التوغولي لابا مستفيداً من تمريرة كايو (65)، وسجل كايو الهدف الثالث بعد ثلاث دقائق بعرضية من سفيان رحيمي (68).

ورفض خورفكان الفوز على ضيفه عجمان بعدما تقدم عليه -2صفر في الشوط الأول، قبل أن ينتفض «البرتقالي» في الشوط الثاني ويعادل النتيجة 2-2 على استاد صقر بن محمد.

افتتح الأنغولي فابيو التسجيل في الدقيقة 41، وسجل البرازيلي رافايل دودو الثاني ( 45+3)، وقلص المدافع عبدالله صالح النتيجة لعجمان (71) وسجل المغربي وليد أزارو التعادل (83).

كما تعادل تعادل البطائح مع الظفرة 1-1 على استاد خالد بن محمد، ورفع البطائح رصيده إلى 17 نقطة بالمركز الحادي عشر، والظفرة إلى 8 نقاط بالمركز الثالث عشر.

تقدم الظفرة عبر (43)، وتعرض البطائح لضربة قوية بعد طرد مدافعه محمد سبيل (45).

ورغم النقص العددي، أدرك البطائح التعادل بهدف سجله سيكو بابا من تمريرة جواو بيدرو في الدقيقة 72، فيما أكمل الفريق الضيف بدوره المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد خالد الدرمكي في الدقيقة 88. وحصد دبا الفجيرة الأخير أول نقطة على أرضه بتعادله مع اتحاد كلباء بهدفين لأحمد نبيل وجمال معروف مقابل هدفين لسلطان الأميري وسيكالدو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3p6j86uv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"