عادي

«بلدية أبوظبي» تؤكد جاهزية مسالخها لاستقبال رمضان وعيد الفطر

15:09 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي/وام

رفعت بلدية مدينة أبوظبي، ممثلة في قطاع خدمات البلدية - إدارة الصحة العامة، جاهزية المسالخ التابعة لها داخل جزيرة أبوظبي وخارجها على كل المستويات لاستقبال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، بهدف تلبية احتياجات المتعاملين من الذبائح خلال هذه الأيام المباركة.

وجهزت البلدية المسالخ التابعة لها لاستيعاب أكثر من 7000 ذبيحة يومياً في أوقات الذروة ويمكن لكل مسلخ من المسالخ الآلية في أبوظبي والشهامة والوثبة استيعاب 1500 ذبيحة يومياً من الماعز أو الغنم، و50 ذبيحة من الجمال والأبقار، أما مسلخ بني ياس فيمكنه استيعاب 2500 ذبيحة يومياً في أوقات الذروة، ويرتفع العدد أيام العيد في المسالخ كافة.

وقد وفرت البلدية الكادر الطبي المؤهل بالأعداد المطلوبة في جميع المسالخ التي تتبعها لفحص شحنات الحيوانات الحية الواردة إلى الأسواق وإجراء الفحص الدوري للحيوانات بالحظائر وفحصها قبل الذبح وبعده للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض والآفات المرضية التي تؤثر في الصحة العامة.

وخصصت البلدية المسلخ الآلي في أبوظبي ومسلخ الشهامة الآلي ومسلخ الوثبة الآلي ومسلخ بني ياس لاستقبال الجمهور وحددت ساعات العمل خلال شهر رمضان من الساعة 6:00 صباحاً وحتى الساعة 6:00 مساءً، على أن يتم إغلاق شباك التذاكر عند الساعة 5:30 مساءً،

عدا يوم الجمعة فيتم الإغلاق عند الساعة 12:00 ظهراً وإعادة الفتح الساعة 2:00 بعد الظهر، كما يمكن للجمهور طلب الذبائح عبر التطبيقات الذكية والمنصات الإلكترونية من جميع المسالخ الآلية.

وتشرف بلدية مدينة أبوظبي على عدد من التطبيقات الإلكترونية التي لديها خدمات التجهيز والتوصيل للمنازل ضمن الشروط والتعليمات، ومنها على سبيل المثال تطبيق ذبائح الإمارات وتطبيق ذبيحتي وتطبيق ذبائح الجزيرة.

ودعت البلدية الجمهور إلى استخدام التطبيقات الذكية لطلب الذبائح توفيراً للوقت والجهد، ونصحت بعدم الذبح خارج المسالخ حفاظاً على صحة وسلامة أفراد المجتمع.

وتقدم الشركات المشغلة بإشراف بلدية مدينة أبوظبي كامل التسهيلات لأصحاب الهمم وكبار المواطنين من أجل تسريع دورهم في إنجاز ذبائحهم، وتوفير مرافق خدمية تناسبهم، وغيرها من التسهيلات الخاصة بهم.

وعملت بلدية مدينة أبوظبي على زيادة عدد القصابين والحمالين في المسالخ، وتشديد الرقابة الدورية على العاملين للحفاظ على السلامة المهنية، بالإضافة إلى تنظيم محاضرات توعية لهم لخدمة الجمهور على أكمل وجه وتلافي أي مشاكل طارئة وحلها بشكل فوري.

وشددت بلدية مدينة أبوظبي على نظافة الساحات الخارجية للمسالخ وصالات انتظار الجمهور، وغيرها من المرافق التي تخدم الجمهور وذلك بزيادة أعداد العاملين فيها مع التأكيد على انتظام أعمال تعقيم المناطق المشتركة، وعمل الصيانة اللازمة لصالات الانتظار وبرادات اللحوم ونقاط تصريف المياه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p89fp47

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"