عادي
برعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك

انطلاق المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 2023

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، انطلقت، أمس الاثنين، منافسات الدورة 14 من «المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 2023» التي ينظمها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، لمدة ثلاثة أيام، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بمشاركة 331 متسابقاً يتنافسون في 23 مهارة هندسية وتكنولوجية، منها صيانة محركات الطائرات، وأنظمة التحكم الصناعي، والنحت، والخراطة بالحاسوب، وتقنية السيارات، والبرمجيات، وتصميم مواقع الإنترنت، وتقنية التصميم الجرافيكي، والرسم الهندسي والأوتوكاد، والإلكترونيات، وغيرها من المهارات الهامة.

وقال الدكتور عبد الرحمن جاسم الحمادي، مدير عام معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني التابع ل«أبوظبي التقني»، إن المركز نجح في جعل مسابقة المهارات الوطنية، تجسيداً واقعياً لأهمية التعليم والتدريب المهني على الصعيدين، المحلي والعالمي.

وأشار إلى أن مسابقة المهارات الوطنية تعكس مستوى الكفاءة العلمية والعملية لدى المشاركين من المواهب الشابة والأيدي الماهرة التي توافدت من مختلف الإمارات للمشاركة في كل الفئات، من مهارات البناء والتشييد، وتقنية التصنيع والهندسة والخدمات الاجتماعية، والفنون الابداعية، وتقنية المعلومات والتكنولوجيا.

وأكد أن المعهد يحرص على مشاركة طلبته في المسابقة الوطنية التي تعد منصة مثالية لالتقاء مخرجات التعليم المهني بجمهور كبير من الزائرين، كما يُعد المعرض نافذة حيوية تسهم في توسيع وعي الجمهور وزيادة معرفته بماهية التعليم المهني والتقني والتطورات المتعلقة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وعلى هامش فعاليات المسابقة التقت «الخليج» عدداً من الطلبة المشاركين في المسابقة، الذين أكدوا أن المسابقة تنمّي الفكر الإبداعي وحلّ المشاكل والذكاء الشخصي، والوقت كاف لإظهار المهارات، حيث شارك الطالب حمد أحمد الياسي من مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني في مهارة الروبوتات المتحركة، بروبوت لنقل المستلزمات الطبية يعمل نحو 10 ساعات من دون الحاجة للشحن، ومخصص لنقل المستلزمات الطبية الخفيفة كأدوات الجراحة وغيرها.

بينما أوضح عمر الرميثي طالب في مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، أنه مشارك في المسابقة بمهارة البرمجة، موضحاً أن المسابقة عبارة عن حل أسئلة تتعلق بالكمبيوتر وأسس البرمجة، وحل مسائل تتعلق بمهارات البرمجة.

وقال الطالب أحمد طلال سليمان مشارك بمسابقة البرمجة، أن الهدف هو حل أكبر عدد مسائل ممكنة في أقل وقت، حيث تركز المسابقة على الذكاء الشخصي، والقدرة على حل المشاكل، والتفكير الإبداعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37teut69

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"