عادي

عبدالرحمن العويس: الإمارات سبّاقة في تحقيق الرفاه للأطفال

22:30 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أكدت قيادات وزارة الصحة وتنمية المجتمع أن اختيار شعار «حق الطفل في بيئة آمنة مستدامة»، للاحتفال ب «يوم الطفل الإماراتي» يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية تمكين جيل المستقبل بتنمية قدراته ومهاراته، وتشجيع إبداعه ودعم الموهوبين والمبتكرين.

وقال عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، إن هذا الشعار يعزز استدامة الريادة والازدهار التي تتطلع إليها الدولة، بحيث يؤدي الطفل الإماراتي دوره في مسيرة الإمارات للعقود المقبلة في إطار مئوية الإمارات 2071.

وقال إن الوزارة تستهدف في استراتيجيتها الجديدة (2023-2026) رفع مستوى الصحة العامة لدى مجتمع وقائي واع آمن وملتزم صحياً، لتعزيز جودة الحياة الصحية بالدولة، والتي تنطلق من تعزيز صحة الطفل وتغذيته ودعم نظام الصحة المدرسية في مجال الوقاية والإرشاد الصحي وتوفير التطعيمات والتحصينات اللازمة، إضافة إلى الصحة النفسية بما يضمن نمو الطفل عقلياً ووجدانياً واجتماعياً ولغوياً.

وأضاف أن الإمارات سبّاقة في وضع استراتيجيات شاملة متكاملة تضمن حقوق الطفل في الصحة والنماء والرفاه، إضافة إلى اعتماد قوانين وأنظمة مبتكرة.

من جانبه، أكد الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أن تخصيص يوم للطفل الإماراتي، يجسد حرص قيادتنا الحكيمة على حماية حقوق الأطفال وتعزيز رعايتهم في المجالات الصحية والتعليمية والاجتماعية، والتزامها بتذليل كافة التحديات التي تحول دون إعدادهم وتأهيلهم ليكونوا أجيال المستقبل الذين سيتابعون المسيرة التنموية والحضارية للدولة.

وأشار إلى أن الأطفال في الإمارات يتمتعون بجميع الحقوق التي توفر لهم سبل التمكين والدعم من خلال سن القوانين والتشريعات التي ترسخ دور ومكانة الطفل في المجتمع الإماراتي.

وأوضح أن مشاركة الوزارة في احتفالات الدولة بيوم الطفل الإماراتي هذا العام تحت شعار «حق الطفل في بيئة آمنة ومستدامة»، يمثل فرصة مهمة لتسليط الضوء على دور وإنجازات الدولة في مجال رعاية الطفل ومنحه حقوقه الكاملة، كما يعد مناسبة لدعم الجهود الحكومية في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية ضمان مستقبل الأطفال وحقوقهم من صحة وغذاء ومسكن لائق وتنمية مستدامة، مشيداً بالمبادرات المبتكرة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات» في حماية الطفل وضمان حقوقه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4s5erfff

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"