عادي
اختتم فعالياته بحفل توزيع جوائز

«فنون العالم دبي» يستقطب الآلاف من عشاق الفن

17:56 مساء
قراءة دقيقتين

استقطب معرض «فنون العالم دبي» الآلاف من عشاق الفن والمبدعين في مركز دبي التجاري العالمي، خلال أربعة أيام حافلة بالأنشطة، كما استقطب ما يزيد على 300 فنان محلي وعالمي من أكثر من 60 دولة، ومن المقرر أن تنطلق دورة العام المقبل من 25 إلى 28 إبريل/نيسان 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.

تضمنت الدورة التاسعة من المعرض مجموعة من الفعاليات، برز منها عرض أزياء الهانبوك، الذي يستضيفه المعرض للمرة الأولى برعاية القنصل العام لجمهورية كوريا في دبي والجمعية الكورية للثقافة. استمر العرض 40 دقيقة، واستعرض ملابس الهانبوك التقليدية التي ظهرت في أشهر الأعمال الدرامية الكورية، مثل مسلسلات وُلد ثرياً، وتحت مظلة الملكة، وأميري لمدة 100 يوم، وطاقم الزهرة: وكالة زواج جوسون، وهبوط طارئ للحب، والتي صمّمتها نخبة من أبرز مصممات الأزياء الكورية؛ بمن فيهن هام جيونج، وشين إيسو، وتشوي سوشيون ولي يوجين، اللواتي صممن أيضاً مجموعة من أزياء الهانبوك خصيصاً لكبار الشخصيات العالمية، التي سبق لها أن زارت كوريا.

وارتدت عارضات الأزياء، خلال الأمسية الحصرية الخاصة بكبار الشخصيات، مجموعة مذهلة من 50 زي هانبوك، برز منها زي بتصميم يحمل ألوان علم دولة الإمارات. وانضمّ إليهنّ في ختام العرض مون بيونج جون، القنصل العام لجمهورية كوريا الجنوبية في دبي، وزوجته كيم جيون.

وحظي عشاقُ الفنون، والمبدعون من جميع الأعمار بفرصة المشاركة في مجموعة من الأنشطة الفنية التجريبية وغيرها من العروض التفاعلية الحية وعدد من الجلسات وورش العمل المتخصصة على مدى أربعة أيام. كما تضمن المعرض عروضاً لمجموعة من التجارب المستقبلية، بما فيها عرض لوحات فنية بتقنية الهولوجرام وفن الفيجيتال – phygital art الحديث الذي يجمع بين العالم الرقمي والمادي، إضافة إلى الفن الرقمي المشفَر NFT.

واختتم المعرض فعالياته بحفل توزيع جوائز معرض فنون العالم دبي لتكريم الفنانين وصالات العرض تقديراً لهم على أعمالهم الفنية المتميزة؛ حيث فازت الفنانة التونسية نور بن زكور بجائزة أفضل فنان ناشئ؛ وصالة عرض ميس دي جاليري بجائزة أفضل معرض؛ والفنان المنفرد ماركو أوليفير صاحب صالة عرض ماركو أوليفير سكالبتشرز من جنوب إفريقيا بجائزة الفنان المميز؛ وعزام كمالي من صالة عرض زوان جاليري في إيران بجائزة أفضل عمل فني عن عمله الفني ثيرد ريفلكشن.

وشهدت مسابقة فناني المستقبل التي أطلقها المعرض لطلاب المدارس مشاركة مجموعة من المدارس من مختلف أنحاء الدولة بباقة متميزة من الأعمال الفنية، تحت شعار المساواة والتنوع والشمولية.

وقالت أسماء الشريف، مساعدة نائب الرئيس لإدارة المعارض لدى مركز دبي التجاري العالمي: «يسرنا أن نشهد هذا الإقبال الكبير على المعرض ونسمع الأصداء الإيجابية من الجهات العارضة والزوار على حد سواء حول جودة الأعمال الفنية المعروضة والمجموعة المتنوعة من الأنشطة المتاحة التي استمتع بها الجميع خلال عطلة نهاية الأسبوع. نتوجه بالتهنئة لجميع الفائزين بجوائز معرض فنون العالم دبي، ونتقدم بجزيل الشكر إلى شركائنا والجهات العارضة، تقديراً لهم على الجهود المبذولة، بهدف تحقيق هذا النجاح الباهر في معرض هذا العام. ونتطلع لاستقبالكم مجدداً في دورة عام 2024».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cu7djw3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"