عادي

مهمة مستحيلة لليفربول في «البرنابيو»

20:19 مساء
قراءة دقيقتين
من مباراة الريال وليفربول في الذهاب

سيكون ريال مدريد الإسباني حامل اللقب مرشحاً للعبور إلى ربع النهائي عندما يلاقي ليفربول الإنجليزي الأربعاء على استاد «البرنابيو» في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعدما اكتسحه ذهاباً 5-2، فيما تبدو طريق نابولي الإيطالي مفتوحة نحو ربع النهائي أيضاً لأول مرة في تاريخه.

ويعود إلى صفوف ريال مدريد هدافه الفرنسي كريم بنزيمة الذي غاب عن فوز الفريق الملكي الأخير على إسبانيول في الدوري المحلي بسبب إصابة في كاحله، لكن أنشيلوتي، أكد أنه سيكون جاهزاً ضد ليفربول.

وفيما تزداد مهمة ريال صعوبة بالدفاع عن لقبه في الدوري الإسباني، نظراً لابتعاده تسع نقاط عن غريمه برشلونة، يبحث عن تعزيز مساره في بطولته المحببة (دوري الأبطال)، حيث أحرز 14 لقباً قياسياً، آخرها العام الماضي على حساب ليفربول بالذات.

في المقابل، تبدو مهمة ليفربول، حامل اللقب 6 مرات، بالغة الصعوبة ومستحيلة، بعد تلقيه لأول مرة في تاريخه خمسة أهداف على أرضه في المسابقة القارية، على الرغم من تقدمه مبكراً بهدفي الأوروغوياني داروين نونييس والمصري محمد صلاح، ما تركه من دون أي فوز في آخر سبع مباريات أمام «ميرينغي» (6 خسارات وتعادل).

وعلى وقع مشواره الحالم في الدوري الإيطالي، حيث يقترب من التتويج للمرة الأولى في أكثر من ثلاثة عقود، يتابع نابولي مغامرته في دوري الأبطال عندما يستقبل أينتراخت فرانكفورت الألماني متسلحاً بفوزه ذهاباً 2-0.

وقدم الفريق الجنوبي هذا الموسم نجماً لم يكن أحد يتوقع بروزه ومقارنته بأسطورة النادي الأرجنتيني دييغو مارادونا: يخطف الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا، الأضواء بأهدافه وتمريراته الحاسمة.

بعد 13 هدفاً ومثلها من التمريرات الحاسمة في مختلف المسابقات، يَعد «كفارادونا» العدة لقيادة تشكيلة المدرب لوتشانو سباليتي إلى ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

هدفه الفردي الرائع خلال فوز «بارتينوبي» على أتالانتا 2-0 السبت، جسّد الصعود الصاروخي لابن الثانية والعشرين.

وحامت شكوك طفيفة حول حظوظ النادي في الدوري المحلي، بعد سقوطه أمام لاتسيو قبل أسبوعين، لكن كفاراتسخيليا تلاعب بمدافع تلو الآخر مفتتحاً التسجيل قبل نصف ساعة من النهاية، ليرفع نابولي الفارق إلى 18 نقطة مع إنتر أقرب منافسيه.

وقال سباليتي بعد المباراة: «سجّل هدفاً من مستوى مارادونا، هذه المرّة بمقدورنا مشاهدة ذلك حقاً، نظراً لنوعية السيطرة على الكرة في مساحة ضيقة ماثلة... عندما يهاجم نحوك، تصعب مراقبته تماماً».

وعن المباراة ضد فرانكفورت، قال المدرب المحنك إن العدو الأول لفريقه هو «الاعتقاد بأن الأمور حُسمت».

في المقابل، يخوض فرانكفورت المواجهة من دون مهاجمه الفرنسي الدولي راندال كولو مواني المطرود ذهاباً وصاحب 8 أهداف في 11 مباراة عام 2023.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2f9bt6ru

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"