عادي

سامح شكري يهنئ الإمارات بإطلاق «الطريق إلى COP28»

16:21 مساء
قراءة دقيقتين

هنأ سامح شكري وزير الخارجية المصري الرئيس الحالي لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ «COP27»، دولة الإمارات بمناسبة إطلاق فعالية «الطريق إلى COP28».
وقال شكري: «تابعت باهتمام الفعالية التي أطلقتها دولة الإمارات تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، بعنوان «الطريق إلى COP28» وما تتضمنه من عرض لرؤية وأهداف الرئاسة الإماراتية المقبلة لمؤتمر المناخ المقبل في دبي، وأثق بأنها ستسهم في مزيد من الزخم المحيط بقضايا العمل المناخي».
وتابع: «أسعدني بشكل خاص الاهتمام الكبير الذي توليه الرؤية الإماراتية لملف تمكين الشباب في مجال العمل المناخي، وتعزيز انخراطهم في هذه القضية المصيرية، وهو أمر أولته الرئاسة المصرية لمؤتمر المناخ العام الماضي اهتماماً خاصاً، حيث قامت عيّنت أول مبعوثة للشباب والمناخ، واستضافت أول جناح للشباب في تاريخ المؤتمر، وعقدت المنتدى الشبابي الأول للمناخ، ودعمت فرص مزيد من المشاركة الشبابية على صعيد المخرجات النهائية والممارسة العملية».
وأضاف وزير الخارجية المصري: «أنتهز فرصة هذه الفعالية المهمة لأهنئ الأخوة والأخوات في دولة الإمارات الشقيقة على المجهود المبذول في إطار الاستعداد لاستضافة مؤتمر المناخ المقبل، وأجدد تأكيد دعمي ودعم الحكومة المصرية للإمارات في استعدادها لتولي هذه المسؤولية العالمية الكبيرة في وقت تتزايد فيه حدة الأزمة المناخية التي يواجهها كوكبنا، وأرحب بالتنسيق الوثيق والحوار المستمر مع أخي الدكتور سلطان الجابر الرئيس المعين لمؤتمر «COP28» وفريقه، بما يضمن البناء على ما تحقق من نتائج مهمة ومفصلية في مؤتمر شرم الشيخ، وتمهيد الطريق لمزيد من النتائج الطموحة والمؤثرة خلال مؤتمر الإمارات أواخر العام الجاري». (وام)

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3d5hd8vn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"