عادي

احتفال باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية

بالتعاون بين جامعة الإمارات ودائرة تنمية المجتمع

01:15 صباحا
الصورة
زكي نسيبة و مغير الخييلي وجانب من الحضور

أكد زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو، رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، أن الجامعة تعتمد ضمن استراتيجيتها المبادئ الأساسية للخدمة الاجتماعية من حقوق الإنسان، والمسؤولية المجتمعية، واحترام التنوع الثقافي، والتنمية المستدامة التي تتوافق مع تعاليم الدين الإسلامي، وما تدعو إليه كل الأديان السماوية.

جاء ذلك خلال فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية، الذي يصادف 15 من مارس كل عام، ونظمته كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، بالتعاون مع دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، بحضور الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، والدكتور غالب الحضرمي البريكي، مدير الجامعة بالإنابة، والدكتور حسن النابودة، عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، وعدد من القيادات الأكاديمية وطلاب وطالبات الجامعة، وممثلي الدوائر المحلية.

وقال: «إن احتفالنا هذا العام يأتي تحت شعار «المشاركة في بناء عالم اجتماعي بيئي جديد»، ومواكبة لتطلعات حكومتنا الرشيدة الهادفة إلى خلق بيئة مثلى لتحقيق الإبداع، من خلال طرح رؤى متجددة ومبتكرة في مجال الخدمة الاجتماعية والعمل الاجتماعي، بما يحقق للمجتمع أنماط الرفاهية الاجتماعية، وفق منهجية علمية رائدة ومدروسة، ونشر السعادة التي تمثّل نهجاً ورؤية استشرافية لدولة الإمارات بين كافة أفراد المجتمع».

وقدّم الدكتور مغير الخييلي، عرضاً لدور ومهام واستراتيجيات الدائرة. وأشار إلى أن الدائرة أطلقت بالتعاون مع مركز الإحصاء في أبوظبي، استبيان جودة الحياة لقياس الوضع الاجتماعي في الإمارة، والتعرّف إلى التحديات الاجتماعية التي تواجه الأفراد، وقد أسهمت الاستبانة في تطوير جودة الخدمات الاجتماعية وإطلاق استراتيجيات تخدم المجتمع.

وأضاف أن الحكومة سعت إلى تعزيز العمل الاجتماعي من خلال تعزيز دور دائرة تنمية المجتمع في الهيكلة والمهام الاستراتيجية، وتقديم خدمات مجتمعية وفق مبادئ أساسية تعزز دور الفرد والمجتمع، حيث تم إطلاق استراتيجية أبوظبي لأصحاب الهمم وأسرهم في ظل منظومة متكاملة وجودة عالية، وبناء ثقة المجتمع عبر منظور حقوقي. (وام)