عادي

ختام الماراثون يخطف الأنظار في مضمار العين

23:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الماراثون يشهد إثارة كبيرة دائماً

العين: محمد مصطفى

تتنافس 8 خيول من النخبة في الجولة الثالثة والأخيرة من ماراثون العين، السباق الرئيسي، السبت، ضمن الحفل الثاني عشر في مضمار نادي العين للفروسية والرماية والغولف.

وتشمل الأمسية سبعة أشواط خصصت جميعها للخيول العربية الأصيلة عدا الخامس المخصص للخيول المهجنة الأصيلة، بمشاركة 98 خيلاً وتبلغ قيمة الجوائز المالية 540 ألف درهم.

ويقام سباق الماراثون في الشوط السابع والأخير، لمسافة 5100 متر، والبالغة جائزته 120 ألف درهم، وتشارك في الشوط 8 من الخيول تبرز منها «المحبوبة» الفائزة بالجولة الأولى والثانية، بينما تدفع إسطبلات العجبان ب5 خيول تتقدمها الفرس «ويكند».

وتبدأ الأمسية بسباق «روضة الشعبية» في الشوط الأول لمسافة 2000 متر، ويتقدم المرشحين «جوهر» و«فارس» و«قريش»، أما في الشوط الثاني فتتنافس خيول إنتاج الإمارات عمر 4 سنوات، لمسافة 1800 متر، على لقب «فلج هزاع».

وخصص الشوط الثالث للمهرات والأفراس المبتدئة، لمسافة 1800 متر، على لقب «عود التوبة»، ويبرز في هذا الشوط «يونايتد سبريت» و«معالي».

ويتصدر المرشحين في الشوط الرابع «أوزون لاير»، ويقام السباق لمسافة 1800 متر، على لقب «سيح بن عمار» ويدخل للمنافسة إلى جانب أوزون الثنائي «سيف الموري» و«منور».

ويقام سباق كأس الوثبة ستاليونز للإسطبلات الخاصة، برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في الشوط السادس، لمسافة 1000 متر، ويتصدر المرشحين «أيه إف قادح».

ويشهد الشوط الخامس الوحيد المخصص للخيول المهجنة صراعاً قوياً بين حصة من الخيول، ويتقدم المرشحين «ميزوتينتو» و«جسار».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytjuy8as

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"