عادي

فيديو| نفوق ملايين الأسماك في نهر أسترالي.. والسلطات توضح السبب

16:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة

مقاطع فيديو تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، يظهر خلالها نفوق الملايين من الأسماك على سطح نهر «دارلينغ باكا» الأسترالي، على مقربة من بلدة تسمى مينيندي، في ولاية نيو ساوث ويلز.

ويتضح في الفيديوهات التي وثقها عدد من الأهالي نفوق الأسماك، قائلين: إن أغلبها من فصيلة سمك «الأبراميس»، إلى جانب أنواع أخرى مثل الموراي والفرخ، مؤكدين أن حجم الخسائر السمكية هذه المرة أكبر بكثير مما حدث في أي وقت سابق.

ومع تزايد التساؤلات بشأن الأسباب التي أدت إلى نفوق أعداد كبيرة من الأسماك، وما إذا كانت هذه الظاهرة ناجمة بالأساس عن إساءة العناية بالحوض المائي الموجود في المنطقة، أكدت السلطات الأسترالية أن السبب يمكن في تفاقم انخفاض مستويات الأكسجين بسبب انحسار مياه الفيضانات، وفقاً لصحيفة «الجارديان» البريطانية.

وأشارت السلطات المحلية في المنطقة إلى أن الظاهرة ناجمة عن مستويات الأكسجين المنخفضة في المياه، بسبب تراجع الفيضانات، حيث أدت التحولات التي وقعت في النهر إلى تركيز السمك في المنطقة القريبة من القناة المائية، وهو الأمر الذي أثر في مستوى الأكسجين.

يشار إلى أن المياه التي تكون أدفأ تحتفظ بمنسوب أقل من الأكسجين مقارنة بالمياه الباردة. وتحتاج الأسماك إلى مستوى أعلى من الأكسجين حتى تبقى على قيد الحياة عندما تكون في مياه أكثر دفئاً.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdeamm6d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"