عادي

سالمين يحتفل بطريقة «الملك جيمس» ويثير إعجاب جارديم

20:41 مساء
قراءة 3 دقائق
1
  • ماجد ناصر: كل مبارياتنا الـ 6 القادمة نهائيات

متابعة: مسعد عبد الوهاب

يذهب شباب الأهلي إلى الملعب الصعب (استاد هزاع) لملاقاة العين في الجولة 21 من دوري أدنوك وبحوزته فارق 5 نقاط عن «الزعيم»، وذلك بعد فوزه على ضيفه خورفكان 3 -1، واستفادته من خسارة الفريق البنفسجي أمام النصر.

ويعود الفضل في القفزة الجديدة ل«الفرسان» إلى الروح العالية للاعبين المدعومين بثقة الفوز التي غرسها فيهم مدربهم البرتغالي ليوناردو جارديم، الهادئ جداً في قيادته للمباريات حتى في اللحظات الحرجة.

وقامت خطة جارديم على خطف هدف مبكر كان بطله المتألق عمر خربين عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 17 قبل أن يضاعف كارتابيا النتيجة من ركلة جزاء (45)، ثم سجل المدافع سالمين خميس العائد من إصابة طويلة هدف الاطمئنان (82) بعدما كان أبناء الخور قلصوا الفارق عن طريق البرازيلي رافائيل غويمارس (76).

كان شباب الأهلي الأكثر استحواذاً بنسبة 61.8 % مقابل 38.2 % لخورفكان، كما استثمر المتصدر القوة الهجومية التي تميزه من خلال 16 تسديدة 6 منها على المرمى نفذت 3 إلى شباك «النسور» الذي سدد 8 مرات منها تسديدتان على المرمى أصابت واحدة الشباك.

وقال جارديم، بعد المباراة: نحن في شباب الأهلي عائلة واحدة وقضينا كجهاز فني وقتاً طويلاً مع اللاعبين وتحالفنا معاً، وما يتحقق من نتائج هو ثمرة هذا التحالف.

وعن التوليفة التي صنعها وجعلت الفريق يحافظ على الصدارة على الرغم من ابتعاد لاعبين مؤثرين بداعي الإصابة، قال جارديم: فريق كرة القدم يجب أن يتكون من 23 إلى 25 لاعباً وصعب إشراك الجميع وكما أصبح معروفاً عني لدى اللاعبين أنا أعطي الفرصة لمن يجتهد في التمرين.

وعن سر الفوز، قال: خورفكان عنده هجوم قوي وسريع وبنيت خطتي على أساس منعه من تنفيذ الهجمات المرتدة من خلال التسجيل المبكر، ونجحنا في ذلك بالفعل وهذا سهل علينا التحكم في مجريات المباراة.

وعن عودة سالمين خميس، وتسجيله الهدف الثالث قال: «هو عنصر مهم جداً للفريق وكان مصاباً بكسر في ذراعه وغير متعافٍ بنسبة 100 في المئة، لكنه تحامل على نفسه وطلب المشاركة، وقال لي لو احتجتني أنا جاهز وسلوكه كبير جداً، والشيء نفسه فعله وليد عباس الذي كان مصاباً من الشوط الأول لمباراة خورفكان، لكنه تحامل على نفسه حتى تم استبداله بسالمين وهذا السلوك للنادي الدفاع يجعلني متفائلاً ببناء فريق قوي جداً».

أسباب الخسارة

من جهته كشف عبد العزيز العنبري مدرب خورفكان عن أسباب خسارة فريقه بقوله: واجهنا الفريق المتصدر، وفقدنا الكرة بشكل كبير في أول ربع ساعة، لأننا لعبنا بحذر وهذا أتاح لشباب الأهلي الفرصة للاستحواذ، وكان يجب عدم إعطائه المساحات، وكنا جيدين في الشوط الثاني الذي كنا فيه أكثر جرأة والبدلاء أعطوني انطباعاً جيداً للفترة القادمة.

وأعرب حارس عرين شباب الأهلي ماجد ناصر عن فرحته الغامرة بقوله: سعادتنا كبيرة بالفوز والاستمرار في الصدارة، فليس من السهل الحفاظ عليها والآن لدينا 6 مباريات متبقية لابد أن نتعامل مع كل واحدة منا على أنها مباراة نهائية ونلعبها بتركيز وبدون خوف فمن لديه جمهور مثل جمهورنا لا يمكن أن يتسرب إليه الخوف».

وكان هدف سالمين خميس، وطريقة احتفاليته «ترند» على مواقع التواصل الاجتماعي، وكما هو معروف، فإن سالمين مشجع ل«الفرسان» قبل أن يكون لاعباً له، وقد ورث حب اللون الأحمر عن والده خميس سالمين المدير واللاعب السابق في النادي.

واحتفل سالمين على طريقة لاعب ليكرز الشهير ليبرون جيمس المعروف باسم «الملك» جيمس، وكان لافتاً أن الاحتفالية تناقلتها الصفحات الخاصة المتخصصة باللغة العربية بنقل أخبار الفريق المعروف في ال«NBA»، وربطتها باحتفالية جيمس.

وقال سالمين خميس: «سنذهب إلى العين متصدرين وبطموح الفوز، ونحن لا ننظر عادة للمنافسين؛ بل لأنفسنا ونتطلع في كل مباراة للفوز».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9e6k26

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"