عادي

ألن شيرر خائف من «الوحش»

14:19 مساء
قراءة دقيقتين
هالاند يحتفل أمام مشجعي سيتي
لينيكر وشيرر يتلقيان الترحيب من مشجع سيتي

متابعة: ضمياء فالح

مع عودة محللي برنامج «ماتش أوف ذا داي» للبث المباشر، جلس المقدم جاري لينيكر بجوار زميله أسطورة نيوكاسل وإنجلترا ألن شيرر وشهدا معاً تسجيل النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي هدفه ال42 في كل المسابقات هذا الموسم، و«هاتريك» ثان في المباراة الثانية على التوالي في مباراة الفوز على بيرنلي 6- صفر في ربع مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي. وأثنى شيرر على هالاند ووصفه ب«ماكينة أهداف» واعترف بشعوره بالخوف من كسر رقمه القياسي قريباً.

وكان «هاتريك» هالاند السادس هذا الموسم بقميص سيتي وعلق شيرر:«إيرلينغ لا ينام إن لم يسجل الأهداف، طماع ويريد هدفاً بعد آخر. إنه مذهل وهذا هو فريق الأحلام بالنسبة إليه من كثرة الفرص التي يحصل عليها».

وتابع شيرر:«بالكاد ركل هالاند الكرة في الشوط الأول، مانشستر سيتي لم يلعب بشكل جيد في أول 30 دقيقة. ربما يسجل هالاند 50 أو حتى 60 هدفاً، كل شيء وارد. واثق بنفسه دون غرور وأناني بالشكل المناسب ويمكن رصد ردة فعله لزملائه عندما لا يحصل على كرات منهم».

من جانبه، قال هالاند الذي حصد جائزة أفضل لاعب في المباراة:«لم أضع سجل شيرر كهدف لي، أنا مهاجم وأحب تسجيل الأهداف لكن أركز في الحصول على فرص تسجيل أكثر من تسجيل الأهداف. إن حصلت على تمريرات هناك فرصة جيدة لتسجيلي هدفاً».

وعادل النرويجي أهداف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في موسم فوزه بجائزة الكرة الذهبية مع مانشستر يونايتد وعلى بعد هدفين من رقم محمد صلاح ورود فان نيستلروي (44 هدفاً في جميع المسابقات ) ورقم كليف ألن (49 هدفاً مع توتنهام في موسم 1986-1987 ) أيضاً تحت التهديد ورقم ديكسي دين (60 هدفاً في العشرينات من القرن الماضي ) كأقصى هدف شخصي.

ومازح الإسباني بيب جوارديولا المراسلين عند سؤاله عن سبب استبداله هالاند:«هذا الفتى سيواجه مشكلة مستقبلاً لأن الجميع يتوقع منه تسجيل 3 أو 4 أهداف في كل مباراة وهذا لن يحدث. هو مؤثر جداً ويشكل بقوته تهديداً مدهشاً كما أن تفاؤله بما تقدمه الحياة يساعده أيضاً. استبدلته لأنني لم أرغب في أن يكسر رقم ميسي في مباراة كأس إنجلترا. أحاول معاقبة لاعبي فريقي، هذا هو قصدي»، في إشارة ضاحكة إلى ماتردد عن اخراج جوارديولا للاعبه بعد تسجيله خمسة أهداف في دوري أبطال أوروبا، وذلك حتى لايحطم رقم ميسي.

وعن منافسة فريقه في 3 مسابقات قال جوارديولا:«مذهل، الأفضل قادم وأتطلع للتعامل مع كل مباراة في حينها. علينا الفوز في جميع ما تبقى من مباريات الدوري لأن أرسنال يلعب بشكل جيد، كما أن علينا تكريم البايرن ولدي شعور بأن اللاعبين بدأوا بادراك أن الخسارة ممنوعة وهذا الإدراك هو ما يجعلنا الأفضل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xe494j9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"