عادي
لتعزيز النشاط السياحي والتجاري مع دبي

«طيران الإمارات» تستأنف رحلات الركاب إلى بكين

23:24 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: أنور داود

عززت «طيران الإمارات» رحلات الركاب إلى الصين، بعد استئناف خدمة العاصمة الصينية بكين، بإعادة تشغيل رحلة يومياً من دون توقف اعتباراً من 15 مارس /آذار 2023، لتخدم بذلك الناقلة، بواباتها الثلاث وهي جوانزو وشنغهاي وبكين.

ويعكس استئناف «طيران الإمارات» رحلات الركاب إلى جميع وجهاتها في السوق الصينية، تنامي الطلب على السفر مع دبي، مع إعادة فتح الصين حدودها وتخفيف قيود الدخول المتعلقة بالجائحة.

السياحة الصينية

وجاءت الصين من بين أهم الأسواق السياحية المصدرة لزوار دبي خلال العام 2019، حيث حلت بالمركز الخامس، من حيث أكبر الأسواق المصدرة للسياح إلى دبي بنحو 989 ألف زائر، بنمو نسبته 15.5% على أساس سنوي، وذلك في ظل الزيادة المستمرة في عدد الزوار من الصين التي تعد دليلًا على جاذبية دبي للمسافرين من هذا السوق المهم، بينما تراجعت هذه الأعداد بسبب الجائحة خلال الأعوام 2020 و2021 و2022.

ومن المتوقع أن تشهد دبي عودة قوية للسائح الصيني، ولاسيما أنها استقبلت نحو 23 ألف زائر صيني في يناير 2023، بنمو 116%، مقارنة مع يناير 2022، ولكنها لا تزال دون مستويات يناير2019 بنسبة 78%، والتي استقبلت فيها دبي 100 ألف سائح صيني.

وتساهم «طيران الإمارات» بتشغيلها رحلات مباشرة للركاب بين دبي والصين، في تعزيز الربط الجوي، وزيادة الحركة السياحية، فضلاً عن تعزيز التبادل التجاري، لتعود الصين بين أكبر 5 أسواق مصدرة للزوار إلى دبي، بفضل إعادة خدمة بواباتها الثلاث، وتعزيز خدمتها اليومية، عبر إضافة رحلات جديدة، وتشغيل الطائرة العملاقة وتوفير سعة أكبر.

21 رحلة

وارتفعت عمليات الناقلة في السوق الصينية إلى 21 رحلة أسبوعياً، ما يوفر مزيداً من الخيارات والمرونة للسياح ورجال الأعمال، ويساهم في انتعاش السياحة في الصين.

وهبطت الرحلة الأولى لطيران الإمارات EK308 في مطار العاصمة بكين الدولي.

ومن المقرر أن تعيد طيران الإمارات تشغيل طائرتها A380 على خط دبي - بكين اعتباراً من 1 مايو المقبل، وذلك حسب ما نشرته الناقلة على حسابها في موقع «Weibo» الصيني.

العملاقة

واعتباراً من الأول من سبتمبر المقبل، ستضيف طيران الإمارات أيضاً رحلة يومية إضافية على خط دبي - بكين، والتي سيتم تشغيلها بواسطة طائرة A380.

وكانت طيران الإمارات، قد استأنفت خدمة الركاب إلى شنغهاي، أكبر مدن الصين، من 20 يناير الجاري برحلتين أسبوعياً بطائرة إيرباص، كما عززت خدمتها بين دبي وشنغهاي، إلى رحلة يوميةً من دون توقف في 1 مارس، ومن 1 فبراير /شباط 2023، عززت الناقلة خدمتها بين دبي وجوانزو مع تشغيل رحلة يومياً من دون توقف.

قطاع الفنادق

وقال مصدر في إحدى المجموعات الفندقية بدبي: «شهدنا تدفقات جيدة من السوق الصيني منذ مطلع العام 2023».

وأضاف:«اشتهر السائح الصيني في السنوات السابقة بالسفر إلى دبي والإمارات ضمن سياحة المجموعات، لكن تلاشت هذه العادة خلال فترات من «كوفيد-19» وسيطرت السياحة الفردية أو الأزواج على حركة السفر إلى دبي ضمن أعداد قليلة جداً بسبب القيود، لكن اعتباراً من العام 2023، وتخفيف قيود السفر، رأينا عودة جيدة من السوق الصيني، ضمن سياحة المجموعات».

وتوقع المصدر أن تواصل دبي استقطاب أعداد جيدة من السوق الصيني، وخاصة أن دبي تعد من بين أهم الوجهات المفضلة للسياحة من قارة آسيا بشكل عام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8sn9zzma

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"