عادي

هيثم القاسمي يشهد فعاليات مهرجان كلباء الثقافي السادس

16:54 مساء
قراءة دقيقتين
من الفعاليات
هيثم القاسمي والحضور
من الفعاليات

كلباء – محمد الوسيلة

شهد الشيخ هيثم بن صقر القاسمي، نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بمدينة كلباء، السبت، فعاليات الدورة السادسة لمهرجان كلباء الثقافي على شاطئ المدينة الذي نظمته دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وحضر الافتتاح د.عبيد سيف الزعابي، رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء، ومحمد صالح السويجي مدير إدارة المنطقة الشرقية بدائرة الثقافة، ومطر علي بن هويدن الكتبي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لسباقات الهجن، ود أحمد الشماع مدير جامعة خورفكان، ود علي عبيد الزعابي نائب مساعد مدير شؤون الأفرع بجامعة الشارقة فرع كلباء، وعدد من مديري ومسؤولي الدوائر والمؤسسات الحكومية وجمهور غفير من أهالي المنطقة.

وأكد محمد صالح السويجي، أن مهرجان كلباء الثقافي في دورته السادسة يعد مناسبة لإظهار المعالم الثقافية والتاريخية في المدينة، وأشار إلى أن تنظيمه يأتي في إطار حرص الدائرة على دعم وتعزيز الحراك الثقافي وبناء الإنسان ورفع ذائقته الفنية.

وتضمنت فعاليات المهرجان، معرضاً فنياً حمل اسم «الدوابي» شارك فيه فريق من الفنانين التشكيليين، ضم: جلال محارب، روعة الحلو، شبير أحمد مير، ومبارك محبوب، عرضوا مواهبهم وابتكاراتهم الفنية والتعبير عن مضامين كوامنهم الذاتية بإبراز أشكال وصور تحاكي البيئة البحرية بنظرة فنية، عن طريق أداة الصيد «القرقور» واستعمال أسلاكه المعدنية في ذلك.

وتواصلت الفعاليات بأمسية شعرية أدارها الإعلامي عبدالله أحمد وقدمها الشاعر الكويتي حصين المفرج، افتتحها بقصيدة عن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، تلاها بقصائد أخرى تنوعت بين الوجدانية والغزلية.

بعدها قدمت مجموعة من الفرق المشاركة لوحات استعراضية بعنوان «أنوار الثقافة» جاءت بإشراف محمد السويجي وإخراج مبارك ماشي، واستند العرض إلى الجذور المعرفية والثقافية لإمارة الشارقة على مدى خمسين عاماً، برؤى وقيادة صاحب السمو حاكم الشارقة، لتعكس اللوحات منجزات الإمارة ومسيرة نهضتها الثقافية التي قطعتها إلى اليوم، وتخللت اللوحات فلكلوراً شعبياً إماراتياً (لجمعية دبي للفنون الشعبية والمسرح)، إلى جانب قصائد شعرية وشلات مع نخبة من الشعراء: عبدالله الهدية، ماجدة الجراح، وشاعر الشلة خالد بن سميدع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycknexad

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"