عادي

«الجونة» يفتح باب التقدم بالأفلام المشاركة

18:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: سيد محمود

قرر مهرجان الجونة السينمائي فتح باب التقديم للأفلام الراغبة في الاشتراك في برنامج دورته السادسة، التي ستقام في الفترة ما بين 12إلى 20 أكتوبر المقبل، في مدينة الجونة.

المهرجان يعمل كمنصة لعرض أفضل الأعمال السينمائية، لذا حرصت إدارته هذا العام، على تقديم مزيج متوازن من العروض الأولى والمسابقات الدولية والعروض الموسيقية الحية وعروض السجادة الحمراء التي يحضرها ألمع نجوم وصناع السينما والصحفيين والإعلاميين ومحبّي السينما من جميع أنحاء العالم.

انتشال التميمي مدير المهرجان قال: «استقطب مهرجان الجونة السينمائي طوال الدورات الخمس أهم الأفلام السينمائية، وهذا ما جعله يرضي الجمهور والنقّاد، ويفوز بتقييماتهم العالية وثنائهم».

وتتنافس الأفلام المختارة على جوائز نجمة الجونة وجوائز نقدية بإجمالي 234 ألف دولار، من خلال مسابقة الأفلام الروائية الطويلة أو مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة أو مسابقة الأفلام القصيرة. بينما ستكون الأفلام ذات الطابع الإنساني مؤهلة للمنافسة على جائزة الجمهور، «سينما من أجل الإنسانية»، في حين ستكون الأفلام التي تتبادل المعرفة أو تزيد من الوعي حول القضايا المتعلقة بالبيئة أو الحياة البرية، مؤهلة لجائزة نجمة الجونة الخضراء، إضافة إلى ذلك يستمر المهرجان في استضافة لجنتي تحكيم الفيبريسي «الاتحاد الدولي للصحافة السينمائية» ونيتباك «منظمة ترويج السينما الآسيوية»

يُغلق باب التقديم في 12 أغسطس المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2a334fsh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"