عادي

مديرو جمعيات خيرية: دعم المحتاجين أنبل ما تقدمه الإمارات لشعوب العالم

01:35 صباحا
قراءة دقيقتين

سومية سعد

أكد مديرو جمعيات خيرية أن دعم المحتاجين، أفضل وأنبل ما تقدمه الإمارات إنسانياً لشعوب العالم، وقالوا: إن إطلاق حملة «وقف المليار وجبة» في شهر رمضان، يعد امتداداً لنهج إمارات الخير الذي أرساه القائد المؤسس، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وسارت على دربه القيادة الرشيدة للدولة.

يقول الدكتور حمد الشيباني مدير الدائرة الإسلامية والعمل الخيري في دبي: إن مشروع «وقف المليار وجبة» أفضل وأنبل ما تقدمه الإمارات إنسانياً لشعوب العالم.

قال عابدين طاهر العوضي مدير عام جمعية بيت الخير: إن الإمارات تقدم نموذجاً فريداً في العطاء الإنساني، ومساعدة المحتاجين حول العالم، وهو ما تؤكده مبادرة «وقف المليار وجبة» التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ليثبت مجدداً أن دبي سبّاقة بإطلاق المبادرات النوعية في مختلف المجالات، وفي مقدمتها المجالات الإنسانية، وهو ترسيخ لمكانة دبي والإمارات مركزاً عالمياً للمبادرات الإنسانية.

مبادرات إنسانية

قال سعيد مبارك المزروعي، نائب مدير عام جمعية بيت الخير: كعادته في كل عام، يفاجئنا صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بمبادراته الإنسانية، التي تعكس قيم الإمارات، وروح الفزعة والتكافل فيها، وها هو سموّه يوسع دائرة العطاء، لتوفير مئات الملايين من الوجبات بشكل مستدام لعشرات السنين المقبلة عبر هذا الوقف الخيري المبتكر.

يقول الدكتور محمد سهيل المهيري، الرئيس التنفيذي، العضو المنتدب لجمعية دار البر: إن دولتنا تحب الخير والعطاء ومساعدة المحتاج، وأن الحملة تستلهم الفكر الإنساني لصاحب السموّ نائب رئيس الدولة، في توحيد القلوب والعقول والجهود على عمل الخير وتحمل المسؤولية الإنسانية.

إسعاد الفقراء

يقول علي العاصي رئيس لجنة الأسر المُتعففة في أم القيوين، بجمعية دار البر: إنها مبادرة تعمل على إسعاد الفقراء والمرضى والأرامل والمحتاجين وتقوم بعمليات الإنقاذ والغوث الدولية في المناطق المتضررة من الكوارث والأزمات، كما أنها تأتي تخفيفاً لتداعيات الأزمات العالمية والكوارث وتحدي الجوع وسوء التغذية في العديد من المناطق حول العالم.

يقول محمد مصبح مدير إدارة المؤسسات الخيرية بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي: إن المبادرة تؤكد استدامة الأعمال الخيرية والإنسانية محلياً ودولياً، بما يضمن استمرار الخير والعطاء والنهوض بالمستفيدين من مستوى الدعم والرعاية إلى مستوى التمكين والتفويض.

ويرى ضرار بالهول الفلاسي عضو المجلس الوطني الاتحادي، المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات، أنها تأكيد لرسالة الإمارات الإنسانية للعالم أجمع، وترسخ للعالم أساس القيم التي تنبثق من ديننا الإسلامي الحنيف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/272x48w5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"