عادي

الأسهم الآسيوية ترتفع بعد انتعاش «وول ستريت»

10:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ارتفعت أسواق آسيا والمحيط الهادئ، الثلاثاء، بعد أن شهدت «وول ستريت» انتعاشاً طفيفاً خلال الليل، على أمل أن تتراجع الأزمة المصرفية، بعد الاستحواذ على بنك «كريدي سويس» السويسري على 3.2 مليار دولار من قبل منافسه «يو بي إس».
وينطلق اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية التابعة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق اليوم على مستوى الولايات، حيث من المتوقع أن يوافق البنك المركزي على زيادة سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية، وفقاً لتسعير السوق والعديد من خبراء «وول ستريت».
وفي أستراليا، ارتفع مؤشر «S & P / ASX 200» بنسبة 0.82% ليغلق عند 6955.4، بينما ارتفع مؤشر «كوسبي» في كوريا الجنوبية بنسبة 0.36%، وارتفع مؤشر «كوسداك» بنسبة 0.18%. أما الأسواق في اليابان فهي مغلقة اليوم بسبب عطلة رسمية.
ارتفاع «هانغ سانغ»
وارتفع مؤشر «هانغ سانغ» في هونغ كونغ بنسبة 0.93%، مع ارتفاع مؤشر «هانغ سانغ للتكنولوجيا» بنسبة 1.73%. وفي البر الرئيسي للصين، ارتفع مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.49%، بينما تقدم مكون «شنتشن» 0.5%.
وخلال الليل في الولايات المتحدة، ارتفعت الأسهم مع انتعاش البنوك الإقليمية. وأغلق مؤشر «داو جونز» الصناعي على ارتفاع بنسبة 1.20%، وارتفع مؤشر «S&P 500» بنسبة 0.89%، وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.39%. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/eusk6utc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"