عادي

لاعب إيطالي يطرد بسبب التبول في الملعب

10:29 صباحا
قراءة دقيقتين
كريستيان بونينو
الشارقة: ضمياء فالح
قام كريستيان بونينو، الذي حمل ألوان يوفنتوس 34 مباراة مع فريق دون الـ23 عاماً، بسلوك مخجل تسبب في طرده في الدرجة الثالثة في إيطاليا.
وفي التفاصيل، كان بونينو (26 عاماً)، المعار في يناير من برو فيرشيلي حتى نهاية الموسم، جالساً على دكة فريقه ليتشو أمام تريستينا وطلب منه مدربه المشاركة في المباراة عند الدقيقة 73، لكنه تبول على خط التماس قبل النزول للملعب. حاول بونينو عدم لفت الأنظار إليه لكن حكم المباراة شاهده ورفع في وجهه البطاقة الحمراء قبل أن يضع قدميه في أرضية الملعب وذلك وفق اللوائح المعمول بها في إيطاليا.
انتهت المباراة بتعادل سلبي ودافع مدرب ليتشو لوسيانو فوتشي (55 عاماً) عن مهاجمه، الذي مثل منتخب إيطاليا مرتين فئة دون الـ19 عاماً، وقال:«هناك لوائح ويجب الالتزام بها لكنني كنت آمل تفهم الحكم لحاجة اللاعب الطبيعية لأنه لم يسبب أذى لأي شخص ولا أحد رآه. كنت آمل أن تكون العقوبة بطاقة صفراء لكن عموماً الحكم لم يرتكب خطأ. بونينو ؟ برأيي لم يكن يعلم حتى ما سيحصل».
ويحتل ليتشو المركز الرابع في الدرجة الثالثة لكن إدعاء مدربه بعدم علم اللاعب باللوائح لا يعفيه.
وسبق لحارس سالفورد سيتي الإنجليزي ماكس كروكوم أن طرد بعد تبوله خلف مرماه أثناء مباراة أمام برادفورد في 2017 ،كما تبول مشجع في مشروب أثناء مباراة بكأس الاتحاد في نوفمبر 2022 والتي أدت لغضب حارس وارينجتون تاون ورمى القدح على وجه المشجع وطرد الحارس من قبل الحكم.
وأخيراً ادعى المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري أن مشجعي فيينوورد ألقوا بأكياس فيها بول على دكته في مواجهة بيوروبا ليغ العام الماضي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ysrvx53

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"