عادي

«الزكاة»: نستهدف جمع 223 مليوناً لـ 12 ألف أسرة

01:43 صباحا
قراءة دقيقتين

أعلن صندوق الزكاة إطلاق حملته الإعلامية العشرين 2023، تحت شعار «زكاتك استدامة ونماء»، ضمن نهجه الرائد في إطلاق حملات إعلامية متميزة كل عام.

وقال الدكتور محمد سليمان البلوشي، المكلف بأعمال أمين عام صندوق الزكاة، بهذه المناسبة، إن الصندوق يخطو خطوات واضحة ومدروسة لخدمة هذه الفريضة منذ تأسيسه وحتى اليوم، وعلى مدى 19 حملة إعلامية ناجحة ومعبرة أدت إلى غاياتها التي تخدم أهداف صندوق الزكاة. وأضاف أن الحملة الإعلامية العشرين التي أطلقت تحت شعار «زكاتك استدامة ونماء»، تأتي ضمن مجموعة من الشعارات المتجددة التي يطلقها الصندوق على حملاته الإعلامية، بهدف تذكير المجتمع بفريضة الزكاة والدعوة إلى أدائها، والتعريف بخدمات الصندوق لخدمتها وخدمة دافعي الزكاة، بما يعود بالنفع على المستحقين لها ويخدم المجتمع. وقال: «نسعى في صندوق الزكاة عبر حملتنا الإعلامية للتركيز على الخدمات الرقمية التي يطلقها الصندوق وتخدم متعامليه من المزكّين، تماشياً مع توجهات القيادة الرشيدة لتحقيق سعادة المتعاملين، عبر إبراز الخدمات الرقمية المتميزة، وجميعها مؤتمتة بنسبة 100%».

ومن أهم إضافات الحملة العشرين، إضافة مادة إعلامية باسم الفقرات الزكوية يتم عرضها بشكل يومي عبر التلفاز، ومواقع التواصل الاجتماعي للصندوق، وتم تسجيلها بمشاركة أعضاء اللجنة الشرعية لصندوق الزكاة: الدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد والدكتور محمد سليمان البلوشي، والمستشار الشيخ طالب محمد الشحي، والدكتور عبدالرحمن سلمان الحمادي، وتضمنت أهم المسائل والفتاوى الزكوية التي تهم الأفراد والشركات في المجتمع.

وأكد البلوشي «أن ثقة المزكّين بنا هي أساس نجاحنا، والهدف الذي نسعى دائماً إلى تحقيقه، والعمل على زيادة تواصل العلاقة معهم. ومن أجل الحفاظ على هذا المستوى من الثقة والتواصل الفعال نجح الصندوق في تنويع قنوات الدفع لديه لتبلغ 43 قناة دفع، تتنوع بين التقليدي والإلكتروني والذكي». وعن مستهدفات الصندوق، أوضح البلوشي أن الصندوق يستهدف من خلال الحملة السنوية لهذا العام جمع 223 مليون درهم، لمساعدة 12 ألف أسرة مستحقة للزكاة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27ymaraa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"