عادي

ثاني الزيودي: الإمارات تعزز منظومة العمل لإنشاء ثقافة اقتصاد رقمي عالمية

13:28 مساء
قراءة دقيقتين
الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية
تشانج يي مينج سفير الصين في الدولة
دبي: «الخليج»

انطلقت في دبي فعاليات النسخة الثانية من قمة هواوي كلاود الشرق الأوسط وإفريقيا 2023، بحضور ما يزيد على 300 مشارك ومتحدث من الجهات الحكومية، وخبراء التقنيات السحابية والشركات والمؤسسات المعنية من القطاعين العام والخاص. وركزت القمة على سبل الاستفادة القصوى من البرمجيات السحابية لتعزيز الأعمال ورفع مستوى كفاءتها وآفاق نموها وجودة خدماتها ومساهماتها في تنمية الاقتصاد الرقمي في المنطقة.

وخلال كلمة ألقاها في افتتاح القمة، أكد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، أن دولة الإمارات ركزت على مدار العقدين الماضيين على ترسيخ مكانتها في مقدمة دول العالم التي تحرز نتائج متقدمة في مجال التحول الرقمي، وأن التحديات الاقتصادية والعالمية شكلت مصدر إلهام وتحفيز للقطاعين العام والخاص في الدولة، للعمل معاً على تعزيز الابتكار بدعم من السياسات الاستباقية التي توفرها الدولة، وتسهم في توفير بيئة خصبة للأعمال. ومع التسارع الحاصل في التوجّه نحو الحلول المستندة إلى السحابة والذكاء الاصطناعي بوتيرة غير مسبوقة، يتعزز استعداد الإمارات للعمل مع مختلف شركائها التجاريين وجيرانها، لإنشاء ثقافة اقتصاد رقمي عالمية المستوى ورعايتها للأجيال القادمة.

  • تعزيز الشراكات

وقال تشانج يي مينج، سفير الصين في دولة الإمارات: «تستمر الصين في تعزيز شراكتها مع دولة الإمارات ودول منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في مجال تبنّي التقنيات السحابية الرقمية. ونعمل على تنشيط القطاعات الاقتصادية من خلال مواصلة الابتكار، وتوسيع نطاق المشاريع التجريبية، وتعزيز التقدم التقني بالاستفادة من مهارات العقول الشابة، ومواصلة تطوير مختلف القطاعات التي ترتكز على الحوسبة السحابية لتسريع التحول الرقمي والتمكين الرقمي».

وانطلاقاً من حرص هواوي كلاود على تنمية المواهب المحلية ودعم الشركات الناشئة ذات الإمكانات العالية، أطلقت الشركة «برنامج هواوي كلاود للشركات الناشئة 2023» للشرق الأوسط وآسيا الوسطى وإفريقيا. وشارك في حدث الإطلاق ممثلون عن وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات، وشركة «دينارك» مزود خدمات الدفع المرخص من الأردن، و«إجنايت» الشركة الاستثمارية الباكستانية، ومنصة «إيون تي في» التي تمثل الشركات الناشئة في دولة الكويت.

  • 3 مبادرات

وقالت الشركة إنه عبر مبادراتها الثلاث الرئيسية المتمثلة في المنصة السحابية المبتكرة، وتمكين ريادة الأعمال وموارد الأعمال، ستدعم هواوي كلاود الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وإفريقيا. وأعلنت الشركة التزامها ببناء منظومة أعمال عالمية لتمكين 1000 شركة ناشئة محلية من مواصلة الابتكار، والنمو على مدار السنوات الثلاث المقبلة بالاعتماد على برمجياتها.

وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، مثّلت منطقة الشرق الأوسط وجهة رئيسية تستقطب العديد من الشركات الصينية. ومن شأن برنامج «Go Cloud، Go Global» الذي أطلقته هواوي كلاود، أن يساعد الشركات الصينية على التوسع في الشرق الأوسط. وخلال القمة، وجّهت هواوي كلاود دعوة لأكثر من 50 من صناع القرار في أكثر من 40 شركة صينية، بهدف تعزيز فرص التبادل التجاري مع الجهات المحلية في السعودية والإمارات. ولا شك في أن هذه الزيارات تمثل قنوات مثالية تتيح للشركات الصينية فهم السياسات الداعمة للأعمال وبيئة الأعمال المحلية، وفرص التطور والنمو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3m229szs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"