عادي

«ديلويت»: فنادق دبي بين الأفضل أداءً في العالم خلال 2022

15:36 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: خنساء الزبير
صنف بحث جديد من شركة الخدمات المهنية «ديلويت» القطاع الفندقي في دبي بأنه ضمن الأفضل أداءً في جميع أنحاء العالم، والثاني عالمياً في نسبة الإشغال في العام 2022.
وقد تمكن هذا القطاع إلى حد كبير من مقاومة تأثير الوباء في صناعة السياحة عندما شهدت العديد من الوجهات المفضلة انخفاضاً حاداً في أعداد الزائرين.
وبحسب ما ذكرته الشركة فإن انتعاش قطاع الفنادق في دبي بعد الوباء كان مدفوعاً بالطلب المكبوت من المسافرين وزيادة الإنفاق من قبل السكان.
ففي عام 2022 وصلت معدلات إشغال الفنادق إلى أعلى نقطة لها في 15 عاماً حيث تجاوزت نسبة الإشغال 90% في شهر مارس، وبلغ متوسط الاشغال للعام بأكمله إلى 70%؛ ارتفاعاً من 59% في ذات الفترة من العام السابق، ولم تتفوق عليها في الاشغال إلا لوس أنجلوس.
وعلى مدار الاثني عشر شهراً من عام 2022 استقبلت دبي أكثر من 11 مليون زائر، حيث وصل أكبر عدد من الضيوف الدوليين من الهند إلى 1.4 مليون وأكثر من ضعف العدد من عمان والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة.
ويعلم الجميع مكانة دبي كوجهة رائدة للسياحة الفاخرة حيث توفر الامارة وجهات عالية الجودة ومرافق ذات مستوى عالمي، وتقدم التجارب الثقافية والترفيهية والاسترخاء.
وتعرف الدولة بأنها مركز عالمي للأعمال حيث أقامت العديد من الشركات متعددة الجنسيات مقارها الإقليمية في دبي، ما يجعلها وجهة مرموقة لرجال الأعمال.
وبينما تتصدر باريس وروما ونيويورك كأفضل الوجهات من حيث متوسط الأسعار اليومية فإن أداء دبي أعلى من المدن المماثلة مثل هونغ كونغ ومدريد وسيدني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9jvy7dp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"