عادي

رسالة مصورة من هاري لمحارب فقد ساقيه

14:53 مساء
قراءة دقيقتين
نيكريك أثناء تسلم السيارة المجددة
ستيفان فان نيكيرك

إعداد: محمد عز الدين

فاجأ دوق ساسكس الأمير البريطاني هاري، الجندي السابق ستيفان فان نيكيرك برسالة تهنئة مصورة بعثها إليه خلال ظهوره في برنامج وحدة إنقاذ السيارات الذي تبثه قناة «ناشيونال جيوغرافيك».

وفقد الجندي نيكيرك، 36 عاماً، الذي انضم إلى الفرقة 3، البنادق، وهو في سن الـ 21، ساقه اليسرى من الورك وساقه اليمنى تحت الركبة وخمسة من أصابع يده عندما داس على عبوة ناسفة في أفغانستان 2009.

وتم تسريحه طبياً، واستطاع بدعم زوجته وإعادة تأهيل الجيش له العمل كمتحدث تحفيزي لبليسما (جمعية المحاربين القدامى الخيرية).

وأرادت زوجته سادي وصديقه إيان تحقيق طموحه في أن يصبح بطلاً للقيادة على الطرق الوعرة بسيارته المستعملة عام 2002، وتم ترميم السيارة الجيب من قبل المقدمين تيم شو وفوز تاونسند وفقاً لمعايير مستوى المنافسة، وتم تعديلها لتناسب ذوي الإعاقات.

وقال الأمير هاري في رسالته بعد عرض سيارة نيكيريك المجددة: «تهانينا ستيفان، آمل أن تكون جالساً الآن في سيارتك الجديدة، أو شبه الجديدة تماماً، أنت تستحق هذا، فقد أحسنت صنعاً، لا يوجد من يستحق هذا أكثر منك».

من المقرر أن يجمع نيكيرك الأموال لبليسما عن طريق ركوب الدراجات من كندا إلى المكسيك.

وقال هاري: «أنا متأكد أن عائلتك بأكملها فخورة بك بشكل لا يصدق. وأنا فخور بك أيضاً، ونحن جميعاً فخورون بك، لأن هناك سبباً وراء اختيارك لهذا العمل. كن مستعداً واستمتع بسيارتك الجديدة، واستعد جيداً للمغامرة الضخمة القادمة التي ستنجح فيها، وأخيراً، أحب أن ألتقي بك حتى لو من خلال برنامج «زووم»، لك كل الاحترام. أحسنت صنعاً، أحببت كل ما قمت به، وألقاك قريباً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/353hexzt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"