عادي

«الأبيض» يستدعي ثنائياً جديداً قبل لقاء تايلاند ودياً

20:38 مساء
قراءة دقيقتين
من مباراة الإمارات وطاجيكستان الأخيرة

يختتم الثلاثاء المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، معسكره الإعدادي المقام في أبوظبي ضمن الاستعدادات الأولية لنهائيات كأس آسيا 2023، والتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بمواجهة منتخب تايلاند ودياً على استاد آل نهيان في ثانية تجاربه الودية خلال المعسكر المقام ضمن فترة التوقف الدولي، وأجرى لاعبو المنتخب مرانهم الأخير على ملعب الكريكيت مساء أمس الاثنين.

وكان المنتخب الوطني قد تعادل سلبياً مع نظيره الطاجيكستاني السبت الماضي في اللقاء الودي الأول على استاد آل نهيان.

والتقى المنتخبان الإماراتي والتايلاندي، في 12 مواجهة سابقة، حقق فيها المنتخب الوطني الفوز في 7 مباريات، وفاز منتخب تايلاند في مباراتين، وكان التعادل حاضراً في 3 مباريات، من بينها مباراة واحدة ودياً.

ويسعى المنتخب الوطني لتحقيق الفوز على تايلاند من أجل رفع الجانب المعنوي بعد التعادل الأخير أمام طاجيكستان، وعدم الفوز خلال الفترة الماضية، التي شهدت الخروج من مرحلة المجموعات لكأس الخليج العربي «خليجي 25».

وخلال السنوات العشر الأخيرة يتصدر علي مبخوت لاعب «الأبيض» قائمة هدافي مواجهات الفريقين، برصيد 4 أهداف، يليه هدف لكل من أحمد خليل، وفابيو ليما، وكايو كانيدو، ومحمد جمعة عيد.

واستدعى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني لاعب وسط نادي العين خالد البلوشي، ومهاجم نادي النصر عبد الله أنور للانصمام إلى معسكر أبوظبي، فيما تم استبعاد كايو كانيدو الذي تعرض لخلع في مفصل الكتف والترقوة في ودية طاجيكستان، وسلطان عادل الذي تعرض هو الآخر للإصابة في كاحل القدم خلال الحصة التدريبية الأخيرة.

وتبدو الخيارات صعبة أمام المدرب أروابارينا بعد غياب كايو كانيدو عن المباراة، حيث أشركه المدرب بدلاً من علي مبخوت الذي غاب عن اللقاء بسبب الإصابة أيضاً في بداية المعسكر.

ومنحت إصابة عدد من اللاعبين الفرصة للاعبين الشباب من أجل الظهور الأول مع الفريق للحصول على الثقة اللازمة للمشاركة مع المنتخب في المرحلة المقبلة.

وشهد المعسكر ظهور عدد من الوجوه الشابة الجديدة من أبرزها بلال يوسف، وعبد الله إدريس وعبد الله الكربي، ويوسف المهيري، وأحمد عامر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22k55jnd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"