عادي
لامس مستوى 3.7 درهم خلال الجلسة

سهم «بريسايت» يقفز 142.5% عند 3.25 درهم في أول يوم تداول

15:45 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: مهند داغر

حقق سهم «بريسايت ایه أي ھولدینغ بي ال سي»، في بداية تداولاته عند إدراجه في سوق أبوظبي للأوراق المالية، الاثنين، صعوداً قوياً بنسبة 176% إلى 3.7 درهم، مقارنة مع سعر الطرح البالغ 1.34 درهم، وتقلصت مكاسب السهم ليجري تداوله حتى منتصف الجلسة عند 3.35 درهم بارتفاع 149.2% قبل أن يغلق عند 3.25 درهم أي بارتفاع 142.5% وبتداولات فاقت 197,28 مليون درهم.
وبدأ تداول أسهم الشركة المتخصصة بحلول الذكاء الاصطناعي والتابعة لمجموعة «جي 42»، تحت الرمز «PRESIGHT»، بعدما تمت تغطية الطرح العام الأولي لأسهم الشركة بواقع 136 مرة، باستثناء المستثمر الأساسي في الشركة المتمثل بالشركة العالمية القابضة، حيث بلغ إجمالي الطلب على الاكتتاب العام 94.9 مليار درهم. 
وجمع مالكوا الشركة 1.82 مليار درهم من الطرح العام الأولي. 

 دور رئيسي

وقال هشام خالد ملك، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية: «نهنئ بريسايت على نجاح طرحها العام الأولي ونرحب بإدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية. نفخر بلعب دور رئيسي في تحقيق مستهدفات استراتيجية التنوع الاقتصادي التي تنتهجها أبوظبي من خلال جذب الشركات القوية وسريعة النمو إلى سوقنا المالي الذي يتميز بنشاطه وديناميكيته. كما يعكس الأداء القوي للشركات المدرجة في أبوظبي وسط تقلبات السوق العالمية والجاذبية المتزايدة لسوقنا بين أوساط المستثمرين الدوليين التزام أبوظبي بالحفاظ على قوة بيئتها التنظيمية وجاذبيتها كوجهة داعمة لنمو الأعمال وازدهارها».

مرحلة جديدة

ومن جانبه، قال منصور المنصوري، رئيس مجلس إدارة «بريسايت»: «يسعدنا إتمام عملية الطرح العام الأولي لأسهم ’بريسايت‘ وبدء هذه المرحلة الجديدة كثاني شركات التكنولوجيا المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، في خطوة ترسخ مكانتنا الرائدة على مستوى القطاع. ومنذ تأسيس الشركة في عام 2020، نجحنا في بناء سمعتنا كشركة رائدة تجمع بين خبرات البيانات الضخمة والتحليلات والذكاء الاصطناعي لتمكين عملائها من اتخاذ قرارات مدروسة سواء في دولة الإمارات أم على المستوى العالمي. وتعكس المستويات الاستثنائية لطلب المستثمرين على الاكتتاب مدى ثقتهم في قدرة ’بريسايت‘ على مواصلة مسار نموها المستمر. ويوفر هذا الإدراج فرصة استراتيجية مهمة للشركة من أجل تحقيق مستويات أعلى من النمو ومواصلة إحداث أثر إيجابي يطال جميع جوانب المجتمع من خلال التحليلات الشاملة المدعمة بالذكاء الاصطناعي. ويسعدنا أن نرحب بمساهمينا الجدد في الشركة بينما نواصل تحقيق أعلى مستويات القيمة على المدى الطويل».
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pswczsm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"