عادي

الصين: أمريكا اعتبرت «تيك توك» مذنبة دون دليل

20:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة

واصلت السلطات الأمريكية الضغط على شركة «تيك توك»، والتلويح بوضع قوانين تقيدها، بسبب المخاوف الأمنية من تجسسها على مستخدميها داخل الولايات المتحدة، في حين طالبت بكين مجدداً واشنطن بالكف عن قمع الشركات.

وقال ماو نينغ، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، إن الولايات المتحدة افترضت أن منصة «تيك توك» مذنبة من دون تقديم أي دليل يهدد أمنها القومي.

وأضاف نينغ في حديثه حول تبنى المشرعين الأمريكيين لمشروع القانون: «يتعين على الولايات المتحدة احترام المنافسة العادلة، والتوقف عن قمع الشركات الأجنبية»، وفقاً لفوكس نيوز. ووصفت وسائل الإعلام الأمريكية، تعليق المسؤول الحكومي الصيني بشأن تيك توك، مغايراً لما تحاول الشركة تأكيده من عدم وجود أي علاقة تربطها بالحكومة الصينية والحزب الشيوعي الحاكم.

وجاء تصريح ماو نينغ، رداً على ما كتبه كيفين مكارثي، رئيس مجلس النواب الأمريكي عبر «تويتر»، حول اعتزام الكونجرس إصدار تشريع قانوني ضد المنصة، واتهم الرئيس التنفيذي لها، بالكذب على أعضاء المجلس.

وخضع شو زي تشو الرئيس التنفيذي لشركة «تيك توك»، قبل أيام، لجلسة نقاشية في الكونجرس الأمريكي، استمرت لمدة 6 ساعات، أكد خلالها أن المنصة لم تُسلم أبداً بيانات المستخدمين إلى الحكومة الصينية، ولن تفعل ذلك إذا طُلب منها ذلك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8k2dv9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"