عادي

راشد بن حميد: حلم زايد أصبح حقيقة

01:18 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

عجمان: أمير السني

افتتح مجلس راشد بن حميد أولى جلساته بمحاضرة علمية بعنوان «الإمارات والفضاء»، برعاية وحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، وبمشاركة يوسف الشيباني نائب رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء، وبحضور نخبة من الخبراء والمختصين.

وقال الشيخ راشد بن حميد إن تم اختيار حلم والدنا المؤسس زايد في الوصول للفضاء في مستهل الجلسات، وهو الأمر الذي حققته الدولة بالوصول الى الفضاء.

وأضاف: «لقد أصبح حلم زايد حقيقة، وسطرت دولتنا في صفحات التاريخ والمجد إنجازاً مشرفاً حافلاً بالنجاحات».

وأدار الإعلامي محمد الكعبي، المحاضرة العلمية، التي شارك فيها المهندس عامر الغافري مدير مشروع القمر الاصطناعي محمد بن زايد سات، والدكتور حمد المرزوقي مدير مشروع الإمارات لاستكشاف القمر.

من جهته، أوضح المهندس عامر الغافري أنه منذ تأسيس دولة الإمارات كان هناك حلم بالوصول للفضاء، وبدأ العمل على تأسيس الإنسان باعتباره أهم جزء، متطرقاً للحديث عن مركز محمد بن راشد للفضاء والذي تأسس في عام 2006 بهدف تطوير وبناء الإنسان الإماراتي المهندس والعالم والمبتكر للدخول بقوة في مجال علم الفضاء.

من جهته، أكد الدكتور حمد المرزوقي السير وفق خطة واضحة وبشكل تدريجي لتطوير الأقمار، معرباً عن فخره بمشروع مسبار الأمل، والوصول لمدار المريخ، وتوالي النجاحات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35du528t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"