عادي
أكدوا أن قرارات رئيس الدولة تسهم في دفع المسيرة الحضارية والتنموية

أعضاء في «الوطني»: «دار زايد» منارة عالمية في صناعة المستقبل

03:35 صباحا
قراءة 5 دقائق
ناعمة الشرهان

أبوظبي: سلام أبوشهاب

أكد أعضاء في المجلس الوطني الاتحادي، أن قرارات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبموافقة أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد بالتعيينات المباركة، تسهم في دفع مسيرة الإمارات الحضارية والتنموية والإنسانية وتحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف المجالات والقطاعات، لتظل «دار زايد» منارة عالمية في صناعة المستقبل لخير الإنسانية جمعاء.

وقالوا إن القرارات الحكيمة والاختيارات السديدة لصاحب السمو رئيس الدولة، تثبت أن سموّه يسعى بدأب وإخلاص نحو استمرارية التميز والنهوض وتدعيم ركائز القيادة وأسس الريادة في الإمارات، لافتين إلى أن هذه القرارات أثلجت صدور الجميع وأسعدت شعب الإمارات.

وأكدوا أنهم على ثقة بأن هذه الرؤية الحكيمة لصاحب السمو رئيس الدولة، تقود البلاد بخطى ثابتة نحو مستقبل مملوء بالنهضة والازدهار، تبقى فيه الإمارات رمزاً للرقم واحد الذي لا يعرف المستحيل، موضحين أن ما بناه وأسسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، نراه اليوم بطموح أبنائه والقيادة الرشيدة.

الصورة

مصلحة الوطن

أكدت ناعمة الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، أن القرارات التي أصدرها صاحب السمو رئيس الدولة، بموافقة المجلس الأعلى للاتحاد، أثلجت صدورنا وأسعدت شعب الإمارات، لأهميتها ولما سيكون لها الأثر الإيجابي في العمل الوطني وتحقيق المزيد من الإنجازات في شتى الميادين.

وقالت: «نبارك لأنفسنا ولشعب الإمارات على هذه القرارات الحكيمة، وهذا يدل على الفكر الثاقب لقيادة الدولة التي تضع نصب أعينها مصلحة الوطن والمواطن، وهذه القرارات سيكون لها اثر إيجابي ودور فعال في مسيرة تحقيق الإنجازات والارتقاء بمستوى الخدمات، ورفعة الدولة في المحافل الدولية.

وأضافت أن صدور هذه القرارات يؤكد مجدداً، أمر الشورى وهو نهج أرسى قواعده القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مشيرة إلى أن هذه القرارات تمثل نقلة نوعية في مسيرة العمل الوطني، وتؤكد توجهات الدولة نحو مستقبل مشرق وتحقيق من الإنجازات.

النهضة والازدهار

قال عبيد خلفان السلامي عضو المجلس الوطني الاتحادي:«نهنئ ونبارك لأصحاب السمو على مناصبهم، أعانهم الله على خدمة وطنهم في ظل قيادة صاحب السمو رئيس الدولة، وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات».

وأوضح:«كلنا على ثقة بأن هذه الرؤية الحكيمة لصاحب السمو رئيس الدولة، تقود البلاد بخطى ثابتة نحو مستقبل مملوء بالنهضة والازدهار، تبقى فيه الإمارات عملة صعبة في كل ميدان وتبقى رمزاً للرقم واحد الذي لا يعرف المستحيل، مستقبل يقوده أبناء الإمارات الذين اتخذوا من قادتهم مثلاً يحتذي به في جميع أمور حياتهم، ونسأل الله أن يحفظ الإمارات قيادة وشعباً وأن تخدم هذه القرارات عزة ورفعة الوطن وتزيده قوة».

عبيد خلفان السلامي
  • قرارات مدروسة

أكد عدنان حمد عضو المجلس الوطني الاتحادي، أن هذا التغير الدستوري وما رافقه من موافقة المجلس الأعلى للاتحاد، وإصدار صاحب السمو رئيس الدولة، قراراً بتعيين سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائباً لرئيس الدولة، إلى جانب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تؤكد التجربة الوحدوية التي رسخها القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وهي تجربة راسخة في الجذور ومتأصلة في نظام الحكم بالإمارات، لافتاً إلى هذا القرار يتواكب مع رؤية الدولة 2071.

وقال إن هذا القرار خطوة أسعدت شعب الإمارات، حيث إنها جاءت متأنية ومدروسة وتعزز توزيع الأدوار والمسؤوليات وترتيب البيت الداخلي، وتؤكد في الوقت ذاته مدى الانسجام والتفاهم والتعاون بين الأشقاء في اكتمال المسيرة التنموية، مشيراً إلى أن الإمارات مقبلة على معايير تنافسية عالمية مع العديد من الدول العالمية امتداداً للإنجازات التي تم تحقيقها.

مسيرة حضارية

رفعت ناعمة المنصوري عضو المجلس الوطني الاتحادي، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة وشعب الاتحاد، بمناسبة التعيينات العليا الجديدة التي أصدرها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وقالت إن هذه التعيينات المباركة تسهم في دفع مسيرة الإمارات الحضارية والتنموية والإنسانية وتحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف المجالات والقطاعات لتظل «دار زايد» منارة عالمية في صناعة المستقبل لخير الإنسانية جمعاء.

وأكدت أن هذه القرارات الحكيمة والاختيارات السديدة، أثبتت أن صاحب السمو رئيس الدولة يسعى بدأب وإخلاص نحو استمرارية التميز والنهوض وتدعيم ركائز القيادة وأسس الريادة في الإمارات.

وأضافت أننا نتمنى للقيادة الحكيمة دوام التوفيق والسداد في رفعة الوطن وجعل رايته شامخة عالياً، لافتة إلى أن التعيينات الجديدة تعكس الثقة الغالية للقيادة الرشيدة وتأتي تأكيداً على ما يتمتعون به من مزايا وخصال جعلتهم أهلاً لهذه المسؤولية الوطنية الكبيرة.

نظرة ثاقبة

قالت صابرين اليماحي عضو المجلس الوطني الاتحادي، إن هذه النظرة الثاقبة لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، تواكب التطور الذي تشهده الدولة في كافة المجالات وتدعم استمراريته، ونحن بدورنا نبارك هذه القرارات ونتمنى للشيوخ الكرام التوفيق في هذه المهام وكلنا ثقة بأن مثل هذه القرارات ماهي إلا داعم لأهداف مسيرة الاتحاد.

من جانبها، وصفت شذى النقبي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، القرارات الأربعة التي أصدرها صاحب السمو رئيس الدولة ب«التاريخية»، مؤكدة أنها تعد تجسيداً لمسيرة الإمارات المتواصلة والانطلاق نحو العهد الجديد.

وقالت: «هذه القرارات المدروسة تعكس الاستراتيجية المستقبلية لدولة الإمارات وعاصمتها الحبيبة، بما يخدم رؤية قائدنا، وترتقي بسياستها نحو الريادة والتميّز، وبدورنا نجدّد العهد والولاء لقادتنا وللوطن، ونبايعهم على السمع والطاعة، والولاء والمحبة».

  • البيت متوحد

قال أحمد عبد الله الشحي عضو المجلس الوطني الاتحادي، إن البيت متوحد، ونهنئ شعب الإمارات ونجدد الولاء للقيادة الرشيدة بهذه الاختيارات التي تصب في مصلحة الإمارات، وان القيادة الرشيدة ستواصل مسيرة الريادة وتحقيق مزيد من الإنجازات العالمية وتعزيز رفاهية أبناء الوطن.

وأوضح أن هذه القرارات التي أثلجت صدور جميع أبناء الوطن، تؤكد مدى توحد القيادة والتشاور الدائم فيما بينها لما فيه مصلحة الوطن، كما أنها تعكس رؤية القيادة الرشيدة للمستقبل وهي رؤية سديدة، وما زرعه القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، نحصده اليوم.

فيما قال ناصر محمد اليماحي عضو المجلس الوطني الاتحادي، نبارك لقيادتنا وشعبنا على هذه القرارات السديدة والتكليفات بالمناصب القيادية، والذين سيكونون عوناً وسنداً لإخوانهم لمواصلة تحقيق الإنجازات وتعزيز مسيرة التنمية والتطوير، وبناء صرح الإمارات وفقاً لرؤية القيادة الرشيدة التي لا تتوانى في تعزيز الحياة الكريمة لأبناء الوطن، وتعزيز الأمن والأمان والمضي قدماً في تحقيق مستقبل مزدهر للإمارات، وأن تظل الإمارات في مقدمة دول العالم في شتى المجالات.

1
ناصر محمد اليماحي
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47btmv9e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"