عادي

أوكرانيا: ثلث باخموت فقط تحت سيطرتنا

22:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
باخموت

أوكرانيا- أ.ف.ب

أعلن مستشار الرئاسة الأوكرانية سيرغي ليشتشنكو، الخميس، أن كييف لم تعد تسيطر سوى على ثلث مدينة باخموت التي تشهد معارك عنيفة منذ أشهر في شرق أوكرانيا. وقال ليشتشنكو خلال مؤتمر صحفي بثه حساب الرئاسة على «تيليغرام» أن «أوكرانيا تسيطر على ثلث باخموت، كما أكد المراقبون الدوليون».

لكنه نفى أن تكون القوات الروسية تحاصر المدينة مثلما سبق أن أكد مسؤول محلي موال لروسيا.

وأكد قائد مجموعة «فاغنر» العسكرية الروسية في 20 مارس/آذار، أن عناصره الذين يقاتلون في الصفوف الأمامية في هذه المعركة يسيطرون على «حوالي 70 في المئة» من باخموت.

وباتت باخموت البالغ عدد سكانها قبل الحرب حوالي 70 ألف نسمة، رمزاً للمعركة بين الروس والأوكرانيين للسيطرة على منطقة دونباس الصناعية، بفعل طول المعركة الجارية حولها والخسائر الفادحة التي لحقت بالطرفين.

وتقدمت القوات الروسية في الأشهر الأخيرة في شمال المدينة وجنوبها، فقطعت عدداً من طرق الإمدادات الأوكرانية وسيطرت على القسم الشرقي منها.

وأعلن «معهد دراسة الحرب» الأمريكي، الأربعاء، أن القوات الروسية تسيطر على «حوالي 65%» من باخموت بعدما تقدمت في الأيام الخمسة الماضية ولا سيما في الشرق. من جهته، يقول الجيش الأوكراني أنه «ثبت» الوضع ميدانياً، ويعتزم «قريباً جداً اغتنام» الإنهاك الروسي لشن هجوم مضاد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y5k8vrtf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"