عادي

ارتفاع جماعي للأسهم الأوروبية بدعم من قطاع التجزئة

12:15 مساء
قراءة دقيقتين
ارتفعت الأسهم الأوروبية، الخميس، واستمرت في الزخم الإيجابي من الجلسات الثلاث السابقة مع انحسار المخاوف بشأن القطاع المصرفي.
وارتفع مؤشر «ستوكس 600» لعموم أوروبا بنسبة 0.6% بعد الافتتاح بفترة وجيزة، وكانت جميع القطاعات في المنطقة الخضراء. وقادت أسهم التجزئة الحزمة، حيث ارتفعت 1.7%، بينما ارتفعت أسهم التكنولوجيا 1%.
وصعد مؤشر «داكس» الألماني 0.94% إلى 15,472.64 نقطة. وارتفع مؤشر «فوتسي 100» البريطاني 0.32% إلى 7,588.13 نقطة. وكسب مؤشر «كاك 40» الفرنسي 0.72% إلى 7,238.78 نقطة.
وارتفعت أسهم البنوك 0.5%، حيث يتطلع القطاع إلى تجاوز موجة التقلب الأخيرة.
وصعد سهم «يو بي إس» 1.1%. وأنهى السهم جلسة الأربعاء على ارتفاع بنسبة 3.7%، بعد أن أعلن البنك أن سيرجيو إيرموتي سيعود إلى منصبه كرئيس تنفيذي للمجموعة اعتباراً من 5 إبريل/ نيسان، بعد الاستحواذ الأخير على «كريدي سويس».
وقال رئيس مجلس القرار الفردي المصرفي في الاتحاد الأوروبي، دومينيك لابوريكس، لقناة «سي أن بي سي» في مقابلة يوم الأربعاء: «خلال السنوات الثلاث الماضية، كانت مرونة النظام المصرفي الأوروبي قوية جداً على أساس الملاءة المالية الجيدة والسيولة الجيدة للغاية جيدة جداً».
وأضاف: «بناءً على ذلك، أعتقد حقاً أن هناك مرونة جيدة في نظامنا المصرفي. هذا لا يعني أنه لا يتعين علينا توخي اليقظة».
وشدد لابوريكس أيضاً على أن «الاتحاد المصرفي في الاتحاد الأوروبي ملتزم بدعم الإطار القانوني لتدوين مجموعات الأسهم قبل سندات AT1 في قرارات التسوية في أوروبا».
وتباين أداء أسواق آسيا والمحيط الهادئ، الخميس، حيث وصل المؤشر القياسي الأسترالي إلى أعلى مستوى في أسبوعين مع انحسار المخاوف بشأن الاضطرابات المصرفية الأخيرة في الولايات المتحدة وأوروبا.
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/eys5ux9v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"