عادي

ارتفاع جنوني لتذكرة آخر مباراة لأرسنال.. وأرتيتا يسرق تكتيك جوارديولا

15:43 مساء
قراءة دقيقتين
أرتيتا غير موقع نجمه زنشنكو
متابعة: ضمياء فالح
اعترف مدرب المدفعجية الإسباني، ميكيل أرتيتا، بسرقته تكتيك بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الذي عمل له مساعداً قبل تعيينه مدرباً لأرسنال.
وقال أرتيتا إن طريقة استخدامه لأولكسندر زنشنكو (المنتقل من سيتي لأرسنال في الصيف) استلهمها من طريقة استخدام جوارديولا للألماني فيليب لام، عندما كان الإسباني مدرباً لبايرن ميونيخ.
وكان فيليب لام، الظهير الأيمن، يوفر دعماً كبيراً في الوسط، ووصفه لاحقاً جوارديولا بـ«أذكى لاعب دربته على الإطلاق».
جهود زنشنكو هذا الموسم أثمرت بنفس الشكل، بعد اعتقاد المشجعين أنه سيكون ظهيراً أيسر مرموقاً، وقال أرتيتا: «بدأ الأمر معي عندما كنت في برشلونة، كنا نستخدم تكتيك 3-4-3 وواحد من لاعبي الظهير يلعب في الوسط ، لكن ما فعله بيب في البايرن مع فيليب لام أول مرة، ثم مع تطويره سيتي في كثير من الجوانب ومع مختلف اللاعبين، ألهمني. من الرائع أن تستطيع أخذ الدروس من رياضات أخرى، ومن مدربين آخرين لتطوير الفريق».
ومع الحرية التي قدمها أرتيتا لنجمه الأوكراني أصبح زنشنكو الذي اشتراه أرسنال مقابل 30 مليون استرليني، يركض في كل موقع في الملعب. وتأثير زنشنكو وزميله الآخر القادم من سيتي البرازيلي جيزوس، يمتد لغرفة الملابس، واعترف الكابتن مارتن أوديجارد بأن اللاعبين ينصتون إليهما عندما يتحدثان وأضاف: «لقد حصدا ألقاباً مع مانشستر سيتي، وخبرتهما مفيدة جداً، للفريق كما أن اللاعبين تعلموا منهما الهدوء تحت الضغط ومواصلة التعاون بين الجميع في كل الأحوال».
ويواجه أرسنال متصدر المسابقة، السبت، ليدز للمحافظة على الفارق المريح مع وصيفه مانشستر سيتي، فيما ارتفعت تذاكر مباراته الأخيرة بالموسم أمام وولفرهامبتون بالدوري الإنجليزي الممتاز، ليتراوح سعر التذكرة الواحدة بين 25 إلى 53 ألف استرليني، في إعادة البيع على مواقع التواصل، مع رغبة المزيد من المشجعين في مشاهدة الفريق وهو يتوج بأول لقب دوري منذ 19 عاماً. وقال النادي في أول ردة فعل على الموضوع: «نعلم حجم الطلب المتزايد للتذاكر، وأنه وصل لمستويات غير مسبوقة ونحاول وقف نشاط بيعها مجدداً، وتم حجب 100 ألف شخص من موقع بيع التذاكر في الأسابيع الأخيرة بشبهة شرائهم التذاكر بهدف بيعها لاحقاً».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23bhtcwb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"