عادي

أرباح «هواوي» الصينية تتراجع 68.7% إلى 5.2 مليار دولار في 2022

13:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أعلنت شركة «هواوي»، الجمعة، عن تراجع أرباحها بنحو 69% العام الماضي، حيث أثرت العقوبات الأمريكية وعدم اليقين الاقتصادي الدولي في أرباح شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة.
وأشارت الشركة إلى «أنها حققت 35.6 مليار يوان (5.2 مليار دولار) من الأرباح الصافية في عام 2022، بانخفاض 68.7% من 113.7 مليار العام الماضي».
وقال إريك شو، رئيس مجلس الإدارة بالتناوب لشركة «هواوي»، في المؤتمر الصحفي للتقرير السنوي للشركة: «في عام 2022، استمرت البيئة الخارجية الصعبة والعوامل غير السوقية في التأثير في عمليات هواوي».
وأضاف: «في خضم هذه العاصفة، واصلنا السباق للأمام، وبذل كل ما في وسعنا للحفاظ على استمرارية الأعمال وخدمة عملائنا».
وتابع: «لقد بذلنا أيضاً جهوداً كبيرة لزيادة الإنتاج ولتوليد تدفق ثابت من الإيرادات للحفاظ على بقائنا وإرساء الأساس للتنمية المستقبلية».
تنويع مصادر الإيرادات
وانتقلت «هواوي» إلى تنويع مصادر الإيرادات بعد أن أدت العقوبات التي تقودها الولايات المتحدة إلى استبعاد جزء كبير من معدات الاتصالات والهواتف الذكية. وتم حظر معدات 5G في الأسواق الرئيسية، بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان بسبب مخاوف أمنية. ونفت «هواوي» مزاعم بأن أجهزتها تنطوي على مخاطر التخريب والتجسس.
وشهدت الشركة، انخفاضاً في المبيعات بعد أن قطعت الولايات المتحدة الوصول إلى الأجزاء الرئيسية، ومنعتها من استخدام نظام التشغيل أندرويد من «غوغل». (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37d49znk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"