عادي

«التعاون» يجدد دعمه للجهود الأممية لتحقيق استقرار اليمن

01:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أكد أمين عام مجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، دعم كافة الجهود الأممية لإنهاء الصراع في اليمن وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

وأكد البديوي خلال لقائه مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الخميس في الرياض، «عزم مجلس التعاون على دعم كافة الجهود الأممية، بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والسلم في اليمن الشقيق».

واستعرض البديوي «موقف مجلس التعاون الثابت بشأن دعم الشرعية في اليمن، وإنهاء الأزمة اليمنية من خلال التوصل إلى حل سياسي، وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216».

وأشار إلى «ما جاء في بيان المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته ال43 (ديسمبر 2022)، والذي جدد فيه قادة دول مجلس التعاون دعم الشرعية اليمنية متمثلة في مجلس القيادة الرئاسي، برئاسة الدكتور رشاد العليمي، والكيانات المساندة للمجلس لتمكينه من ممارسة مهامه في تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، والحفاظ على وحدته وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه».

وكان المبعوث الأممي قد بحث في الرياض مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، والسفير السعودي، محمد آل جابر، تطورات الأوضاع في اليمن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryeht85

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"