عادي
شيوخ ومسؤولون ومواطنون ورجال أعمال:

التفاف وطني خلف القيادة يرسخ دور الإمارات وريادتها

02:41 صباحا
قراءة 7 دقائق
11

أكدت قيادات وشخصيات وطنية ومسؤولون ومواطنون في الدولة، أن قرارات وتعيينات صاحب السمو رئيس الدولة، تحظى بالتفاف وطني، تعزيزاً لمفهوم وحدة الصف الوطني، والالتفاف حول القيادة الرشيدة، وترسيخاً لحالة الاستقرار والازدهار والتقدم، والمضي على دروب البناء والتحديث والاستدامة والريادة العالمية.

وأكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، أن القرارات التاريخية لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، محل إجماع وطني، ومن وقع عليهم اختيار سموه هم نخبة من خيرة أبناء الإمارات وقياداتها.

الصورة
1

بين المهندس الشيخ سالم بن سلطان أن قرار تعيين سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائباً لرئيس الدولة، بجانب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، جاء في محله وفي توقيت مناسب، في ظل المهام الكبيرة الواقعة على عاتق صاحب السمو رئيس الدولة، وباعتبار أن الإمارات تقود العالم في الكثير من المجالات الحيوية، وهي تستأثر بمراكز قيادية وريادية في الكثير من القطاعات، وهو ما يحتاج إلى فريق عمل متجانس متعاضد، حفاظاً على الريادة العالمية، موضحاً أن التحدي تمثل سابقاً في الوصول إلى المراكز العالمية، لكن التحدي الأكبر الآن هو الحفاظ على تلك الريادة، خلال المئوية القادمة من عُمر الدولة.

وأكد أن سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان قيادة وطنية شابة طموحة، ستقود المستقبل والتنمية والاستدامة في ظل قيادة صاحب السمو رئيس الدولة، وهو محل إجماع وطني، وحفيد الأب المؤسس الشيخ زايد، رحمه الله، يمضي على نهج جده ووالده نحو مرحلة التطوير والمستقبل والتمكين، مشيراً إلى أن اختيار نائبي حاكم أبوظبي يشكل دعماً نوعياً كبيراً لصاحب السمو الحاكم والقائد في تنفيذ خطط التنمية والاستدامة والتقدم والازدهار.

ووصف الشيخ محمد بن كايد القاسمي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، التعيينات الجديدة بالحركة التاريخية والنقلة النوعية في سيرة وتاريخ دولة الإمارات، وهي قرارات تخدم الوطن وأبناءه، وتُمثل دعماً نوعياً واسعاً لحاضره ومستقبله، تُعزز مكتسباته وتُضيف إلى إنجازاته الحضارية ومُكتسباته التنموية.

وأشار إلى أن قيادة الوطن تضع نصب عينيها مصلحة الإمارات ورقيها وتقدمها ومستقبلها وخدمة أبنائها، وهي تحظى بثقة عز لا نظيرها على مستوى العالم من جانب أبناء هذا الوطن الطيب المعطاء.

وقال الشيخ مفتاح بن علي الخاطري: إن قبائل الإمارات كافة تقف مع القيادة الرشيدة فيما تراه يصب في مصلحة الوطن وخدمة أبنائه، وهي داعمة وسند لقيادتنا ودولتنا وأجهزتها كافة، لافتاً إلى أن قبائل الإمارات أثبتت للعالم أنها ذراع الوطن ودرعه عبر مراحله التاريخية وتحولاته، وهي تُواصل دورها الوطني المشهود وجهودها النبيلة في حفظ أمن الوطن وأمانه واستقراره وتعزيز تقدمه ورخائه.

واعتبر سلطان علي محمد أبو ليلة آل علي، أن هذا اليوم وجميع الأيام التاريخية في مسيرة دولة الإمارات تُشكل فخراً لنا جميعاً أبناء الإمارات، مشيراً إلى أن حالة الإجماع الوطني ووحدة الصف في الإمارات والالتفاف حول القيادة، تعد جميعاً نموذجاً وطنياً عالمياً، يشهد له القاصي والداني، وهو ما يُمثل أحد العوامل الرئيسية للنجاح والازدهار الإماراتي، وأحد أسرار التجربة التنموية الإماراتية الرائدة عالمياً.

وقال رجل الأعمال راشد عبدالله عمران: إن أبناء الإمارات وضعوا ثقتهم كاملة في قيادتهم الرشيدة، ليكون الوطن وحاضره ومستقبله وأمنه وأمانه وازدهاره في أيدٍ أمينة مُخلصة، داعياً أبناء الدولة جميعاً إلى الالتفاف حول قيادتهم، وبذل مزيد من العمل المخلص والدؤوب والجهود المُتفانية في خدمة الوطن، والعمل الجاد على الإضافة النوعية لإنجازاته ومكتسباته.

وأكد الدكتور هاشم حامد الرفاعي، مستشار في شؤون تقنية المعلومات والحوكمة الذكية، أن صاحب السمو رئيس الدولة يعرف الوطن وأبناءه ورجالاته الأكفاء حق المعرفة، ما يضمن اختيار سموه الرجل المناسب في المكان المناسب، مشدداً على أن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، رجل دولة وصاحب كفاءة نوعية وباع طويل وخبرات واسعة في الإدارة وتصريف الشؤون الوطنية العامة، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، خريج مدرسة زايد، رحمه الله، نهل من قيم الإمارات ومبادئها وتقاليد شعبها، وتلقى مفهوم القيادة وتطبيقاتها من والده صاحب السمو رئيس الدولة.

وقال وليد بن شيبان الحبسي: ثقتنا لا محدودة بصاحب السمو رئيس الدولة، كلنا تحت الأمر ورهن قيادة وإشارة سموه، واثقين مُطمئنين لحكمته البالغة ورؤيته السديدة، مشيراً إلى أن الشيخ زايد، رحمه الله، ترك رجالاً وقادة مُخلصين وراءه، وهم يمضون بركب هذا الوطن ومسيرته نحو الأفضل، ونحن أبناء الإمارات، بدورنا، وراءهم وحولهم، داعمين الوطن وقيادته في كل المجالات.

وقال المواطن سعيد عبدالله الظهوري: «كل التأييد والدعم والمباركة لقرارات القيادة ورؤيتها، اللهم احفظ بلادنا وأدِم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار والازدهار والتقدم في ظل قيادتنا الرشيدة، كلنا وحدة واحدة نحو دوام عز الوطن ورخائه وازدهاره، نمضي معاً صفاً وطنياً واحداً، وأسرة إماراتية كبيرة متعاضدة ومتراصة».

وقال راشد سعيد بن عليوه السلحدي الشحي: نثق ثقة كاملة بالرؤية السديدة والثاقبة لقيادتنا الرشيدة، وكل ما تراه قيادتنا يحظى بدعم وتأييد والتفاف جميع قبائل الإمارات، لنبني معاً مستقبل هذا الوطن ونعزز حاضره وتنميته واستدامته وحضوره العالمي، مؤكداً أن كلمة قبائل الإمارات واحدة، وصفوفها واحدة متراصة، وقيمها الوطنية ثابتة وراسخة.

الثقة الغالية

أشاد الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، بالقرارات التي أصدرها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مهنئاً سمو الشيوخ على الثقة الغالية التي أولاها لهم صاحب السمو رئيس الدولة، ومتمنياً لهم التوفيق والسداد في خدمة الوطن.

وقال سموه: «إن القرارات التي أصدرها صاحب السمو رئيس الدولة، تدلُّ على نظرة صائبة وحكيمة لاستكمال منظومة الحكم في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات.. مسؤولية كبيرة وثقة غالية أتت في أهلها.. نبارك للشيوخ على نيلهم هذه الثقة، آملين من الله، عزّ وجلّ تسديد خطاهم على دروب تعزيز مسيرة التقدم والبناء والعطاء في وطننا الغالي، وتحقيق طموحات القيادة الرشيدة للحاضر والمستقبل».

خدمة الوطن

أكد المستشار الدكتور حمد الشامسي، النائب العام للدولة، أن قرارات صاحب السموّ رئيس الدولة، تجسد رؤية سموّه، للدفع بشباب الدولة لتولي الأمانة والمسؤولية في خدمة الوطن، وتمكينهم للمساهمة في مسيرة العطاء والتقدم التي تعيشها الإمارات منذ خمسة عقود، وإضافة مهمة في طريق نهضة إمارات المستقبل.

وقال إنه بهذه الرؤية السديدة تواصل دولة الإمارات، وإمارة أبوظبي السير على خطى الوالد والقائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وتستمر على درب الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله.

راية الوطن

أكد المستشار علي محمد البلوشي، النائب العام لإمارة أبوظبي، أن قرارات صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، تؤسس لمرحلة جديدة من التطور والرفعة لدولة الإمارات، لتتواصل مسيرة الإنجازات وتحقيق النجاحات التي تظل بها راية الوطن خفاقة شامخة.

وتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سموّ الشيوخ على ثقة القيادة الرشيدة بهم.

قال الدكتور لؤي محمد بالهول، مدير عام دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، إن القرارات التي أصدرها صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، تُؤسّس لمرحلة جديدة في خدمة الوطن، واستكمال لمسيرة التنمية والنهضة الشاملة، في ظل قيادة حكيمة غايتها إسعاد شعبها ورخاء وطنها.

وتابع: «إن هذه الثقة التي صادفت أهلها تعكس تلك الجهود الكبيرة التي قدمها سموهم في مسيرة الاتحاد، ونهوضهم بمسؤولياتهم في خدمة وطنهم، وترسم معها كذلك تطلعاً طموحاً لمستقبل أكثر ازدهاراً وتطورا ورخاءً، داعياً المولى عز وجل، أن يحفظ قادة الوطن ويُسدِّد على درب العطاء خطاهم».

مسيرة التقدم

من جانبه، هنأ مروان أحمد آل علي، مدير عام دائرة المالية في عجمان، سمو الشيوخ، على الثقة التي منحهم إياها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، متمنياً لهم التوفيق في كل خطاهم.

وقال إن القرارات التي أصدرها صاحب السمو رئيس الدولة، تعكس حنكةً في اتخاذ الخطوات السديدة نحو تعزيز مسيرة التقدم والعطاء في الوطن، مؤكداً أن المرحلة المقبلة واعدة وستشهد مزيداً من الإنجازات والازدهار على الصُعُد والميادين كافة، فهي استمرار للنهج الذي أرسته «مدرسة زايد» في النجاح والإنجاز.

الثقة الغالية

قال سعيد البحري العامري، المدير العام لهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية: «نبارك لقادتنا وشعب الإمارات العظيم الثقة الغالية التي منحها صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لقيادات الدولة وإمارة أبوظبي.

وقرارات القيادة الرشيدة تعكس الرؤية الثاقبة لقائد مسيرة الازدهار، وتطلعات سموّه نحو ترسيخ مستقبل مشرق للأجيال الحالية والقادمة. وتمثل بداية متجددة لمسيرة العطاء والإنجازات وبناء المؤسسات وتعزيز مقومات مجتمع عصري متطور، واقتصاد مستدام وحياة كريمة تحقق أعلى درجات السعادة والرفاهية للمواطنين والمقيمين على أرض الإمارات. نسأل الله لهم التوفيق والسداد في خدمة وطننا وشعبنا».

قائد استثنائي

أشاد إبراهيم الحوطي، الرئيس التنفيذي لشركة أصول للخدمات، في شركة الشارقة لإدارة الأصول، بالتعيينات السامية التي أصدرها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مؤكداً أنها قرارات صائبة من قائد استثنائي يمضي بخطى سريعة نحو المستقبل وبرؤى استراتيجية واضحة، ستحقق إنجازات نوعية شاملة في شتى القطاعات الحيوية التي تعزز من حضور الإمارات على خارطة العالم.

وأضاف أن هذه التعيينات من صاحب السمو رئيس الدولة، محل اعتزاز وفخر، فسموهم أصحاب رؤية حكيمة ويتمتعون بصفات القيادة الرشيدة.

فكر استشرافي

قال بدر جعفر الرئيس التنفيذي لشركة الهلال للمشاريع، إن القرارات السامية الصادرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ترجمة دقيقة لفكر قائد استثنائي حكيم يسطر بفكره الاستشرافي مستقبلاً حافلاً بالإنجازات العظيمة.

وأكد أن سموهم يتمتعون بصفات القيادة الرشيدة وخدموا الوطن بجد وإخلاص واثبتوا أنهم أصحاب رؤية قيادية فذة، إذ إنهم نهلوها من مدرسة صاحب السمو رئيس الدولة، والمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

قرارات سامية

رفع مجيد جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة نفط الهلال، والعضو المنتدب لمجلس إدارة شركة دانة غاز، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأصحاب السمو على القرارات السامية، التي ستعطي دفعة كبيرة لعملية التنمية التي تشهدها دولة الإمارات بسواعد القيادات الشابة، لافتاً إلى أنهم يمتلكون الخبرة والرؤية الحكيمة، لتحقيق طموحات القيادة الرشيدة، والإسهام في تعزيز النهوض في القطاعات كافة، مؤكداً أن هذه المناسبة فرصة لنجدد العهد لقيادتنا الرشيدة والوطن الغالي بالولاء والانتماء.

الرؤية الطموحة

أكد الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، أن قرارات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، تعكس الرؤية الطموحة والحكيمة للقيادة الرشيدة، وسعيها الدائم نحو الارتقاء بمسيرة التنمية والازدهار، وتؤسس لمستقبل غني بالإنجازات والنجاحات التي تعزز من ريادة ومكانة الدولة على المستوى العالمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47wnzpdh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"