عادي
العمومية تناقش العرض وتوزيعات الأرباح 27 إبريل

«طيران أبوظبي»: 4 مليارات درهم قيمة صفقة تملك «أيه دي كيو للطيران»

16:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»

تناقش الجمعية العمومية لشركة طيران أبوظبي العرض المقدم من قبل شركة «ايه دي كيو» للطيران والخدمات الجوية (ADQ Aviation) بشأن نقل ملكيتها في بعض أصولها إلى شركة أبوظبي للطيران مقابل إصدار هذه الأخيرة سندات إلزامية التحويل إلى أسهم، خلال اجتماعها يوم 27 إبريل/ نيسان المقبل.
ويتضمن العرض قيام «ايه دي كيو» للطيران والخدمات الجوية - إحدى الشركات المملوكة بالكامل من قبل شركة أبوظبي التنموية القابضة (ADQ)- بنقل والتنازل عن كامل حصصها البالغة 100% في شركة أمرك (المركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعمرة)، وفي شركة الاتحاد للطيران الهندسية، إضافة للتنازل عن كامل حصصها البالغة 50% في شركة جلوبال ابرواسبيس لوجستكس.
وتناقش الجمعية العمومية كذلك خلال اجتماعها إصدار سندات إلزامية التحويل -وكذلك عملية الاستحواذ على الشركات الثلاثة المبينة أعلاه ذات الصلة بإصدار تلك السندات- بمبلغ أساسي قدره 4.003 مليار درهم إلى شركة «ايه دي كيو» للطيران والخدمات الجوية باعتباره سعر الشراء الذي يتعين على الشركة دفعه من أجل الاستحواذ.
كما تناقش العمومية تحويل السندات إلزامية التحويل إلى 652 مليون سهم في الشركة، وزيادة رأس المال المصدر للشركة إلى 1.09 مليار درهم عند التحويل، بحيث يكون سعر التحويل السندات إلى أسهم 6.14 درهم لكل سهم عادي جديد في شركة طيران أبوظبي، وسيكون كل سهم ناتج عن التحويل مدفوعاً بالكامل بقيمة اسمية درهم واحد.
وخلال العمومية، ستتم مناقشة مقترح توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 25 فلساً للسهم الواحد، وبقيمة إجمالية قدرها 111.2 مليون درهم عن عام 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58nrcsxk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"