عادي

الصابري يحصد لقب الدراجات في دورة ند الشبا الرياضية

فرح المري تفوز بفئة الهواة المواطنات

23:44 مساء
الصورة
فرحة كبيرة بالفوز عند خط النهاية

تواصل منافسات الكرة الطائرة وسلة الكراسي

استحوذ دراجو شرطة دبي على المراكز الأولى في مختلف فئات سباق الدراجات الهوائية 77 كيلومتراً الذي أقيم ضمن فعاليات النسخة العاشرة من دورة ند الشبا الرياضية.

حضر منافسات سباق الدراجات الهوائية سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للدورة، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام المجلس ونائب رئيس اللجنة المنظمة للدورة، ومنصور بوعصيبة رئيس اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية، وحسن المزروعي مدير الدورة، وصالح المرزوقي رئيس اللجنة التنفيذية للدورة، وعضوا اللجنة التنفيذية علي عمر البلوشي وعادل البناي.

واختتم سباق الدراجات الهوائية 77 كيلومتراً منافساته بإقامة سباقات 5 فئات جديدة،هي منافسات الفئة المفتوحة سيدات، والهواة مواطنين ومواطنات المسجلين ضمن الفرق والأندية الخاصة، والفئة المجتمعية للمواطنين والمواطنات من غير المسجلين في الأندية والفرق الخاصة وفرق الشرطة والقوات المسلحة والدفاع المدني.

ونجحت الليتوانية أكفيلي غيدرايتيت من فريق شرطة دبي بالفوز بلقب الفئة المفتوحة للسيدات، حيث أنهت السباق في المركز الأول بزمن قدره 1:47:23.698 ساعة، وجاءت الأوكرانية تيتانا ياشينكوف من فريق شرطة دبي في المركز الثاني، وحلّت الكازاخستانية مخابت أومتازنوفا من فريق شرطة دبي في المركز الثالث.

وفي فئة الهواة مواطنين، فاز حمد سلمان الصابري من فريق شرطة دبي بالمركز الأول بعدما أنهى مسافة السباق بزمن 1:38:06:077 ساعة، وتلاه ياسر جمعة البلوشي المركز الثاني، وهلال جابر الحربي ثالثاً.

وفي فئة الهواة مواطنات، فازت فرح المري من فريق شرطة دبي بالمركز الأول بعدما أنهت مسافة السباق بزمن 2:07:32.570 ساعة، وتلتها في المركز الثاني غايا إبراهيم المحرزي، وهالة محمد راشد في المركز الثالث.

وفي الفئة المجتمعية للمواطنين، فاز محمد موسى البلوشي بالمركز الأول بزمن قدره 1:39:12.441 ساعة، وحل في المركز الثاني منصور حسن، ثم محمد طارق الشامسي ثالثاً.

وفي الفئة المجتمعية للمواطنات، فازت عائشة أحمد فولاذ بالمركز الأول بزمن قدره 2:07:33.656 ساعة، وجاءت عاليا المهيري في المركز الثاني، ونورا الغافلي في المركز الثالث.

الكرة الطائرة

وتقام الليلة مباراتان ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية للكرة الطائرة، حيث تجمع الأولى الخالدية مع زعبيل بداية من ال9:30 مساءً، تليها المباراة الثانية بين الجوارح والحبتور للسيارات انطلاقاً من الساعة ال11:30 مساءً في حين تقام غداً الاثنين مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى، إذ يلتقي في المباراة الأولى فهود زعبيل مع الشبابي، عند ال9:30 مساءً، ويلتقي بعدها، «أتش أم أس» مع الإمبراطور عند ال11:30 مساءً.

وكانت منافسات الكرة الطائرة انطلقت أمس بالصالة الرئيسية لمجمع ند الشبا الرياضي وتستمر حتى 10 إبريل الجاري بمشاركة 8 فرق ويبلغ مجموع جوائزها المالية 1.5 مليون درهم.

وتوج الثنائي فرانشيسكو خافير واغناسيو غوانزاليس بلقب البادل ضمن فئة التصنيف المحلي 100 نقطة على حساب خافير غارسيا لوبيز وسيرجيو ايكاردو ألكورسيا، ولم تجر المباراة بداعي إصابة أحد لاعبي الثنائي الأخير، فيما تأهل إلى المربع الذهبي ضمن منافسات فئة الاتحاد الدولي (الذهبية) كل من الثنائي المكون من راوول ماركوس وجوزيه ديفيد سانشيز على حساب فرانشيسكو ميغيل راميريز وجوزيه كارلوس غاسبار بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-3 و3-6 و6-3، وحجز الثنائي ماريو أورتيغا وكارلوس مارتي بطاقة نصف النهائي بفوزهما على سيرجيو ايكاردو وخافير لوبيز غارسيا بعد تعرض الأخير للإصابة في المجموعة الثالثة عندما كانت النتيجة 3-2 فيما انتهت المجموعة الأولى لمصلحة الثنائي الأول 7-6 قبل أن يخسرا المجموعة الثانية 6-0.

وبلغ كل بينيامين تيسون وفيكتور مينا نصف النهائي بتغلبهما على الثنائي هنريكيه باربوزا وفاكوندو دومينغيز بمجموعتين دون رد 6-2 و7-6، وتأهل روبن ريفيرا وأندريا ميركادال بفوزهما على لويس فرنانديز واينيغو جوفري بمجموعتين 6-2 و2-6 و7-5.

سلة الكراسي

وتتواصل منافسات بطولة كرة السلة للكراسي المتحركة بصالة نادي دبي لأصحاب الهمم، بمشاركة 10 فرق، حيث تشهد البطولة اليوم الأحد، 4 مباريات في الجولة الثانية من الدور التمهيدي ويلتقي فريق القيادة العامة لشرطة دبي مع محاكم دبي ودائرة المالية مع مركز وريزيدنس البستان في أول ظهور له في البطولة ضمن المجموعة الأولى، فيما يلتقي في المجموعة الثانية هيئة تنمية المجتمع مع هيئة الطرق والمواصلات والمباراة الثانية في نفس المجموعة تجمع بين ابيلتي لايف مع مؤسسة دبي للإسعاف.

وتقدم اللجنة المنظمة جوائز يومية للجمهور يبلغ مجموعها مليون درهم توزع في السحوبات اليومية، حيث سيتم خلال الأيام المقبلة إجراء السحب على 6 سيارات فورد حديثة تبلغ قيمتها أكثر من 730 ألف درهم التي تقدمها اللجنة المنظمة بالتعاون مع شركة الطاير للسيارات راعي رئيسي للدورة، كما تتواصل الجوائز النقدية اليومية التي تقدمها اللجنة المنظمة للجماهير، والبالغة 10 آلاف درهم يومياً والتي تزداد في الأدوار النهائية للدورة ليصل مجموعها إلى 270 ألف درهم نقداً للجماهير التي تشارك في السحوبات الإلكترونية.