عادي

شقيقة كيم تتهم أوكرانيا بالسعي لامتلاك أسلحة نووية

18:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سيؤول- رويترز
اتهمت كيم يو جونج، شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون التي تتمتع بنفوذ كبير، أوكرانيا بالسعي لامتلاك أسلحة نووية، واستندت في تأكيدها إلى عريضة على الإنترنت في أوكرانيا وقع عليها أقل من ألف شخص حتى الآن، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية السبت.
وقالت كيم، إن هذا مثل هذه العريضة قد تكون مخططاً سياسياً من مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، لكنها لم تقدم أي أدلة على هذا الزعم.
وعقب إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي أن موسكو تخطط لنشر أسلحة نووية تكتيكية في روسيا البيضاء، جرى تقديم عريضة شعبية نُشرت على الموقع الإلكتروني لمكتب الرئاسة الأوكراني الخميس، تدعو أوكرانيا إلى نشر أسلحة نووية على أراضيها أو تسليح نفسها بأسلحة نووية.
وبحلول ظهيرة السبت، وقّع على العريضة 611 شخصاً، وهو عدد أقل بكثير من 25 ألف توقيع لازمة للاستجابة من زيلينسكي. ولم يعلق المسؤولون في كييف على العريضة حتى الآن.
وتقيم كوريا الشمالية علاقات أوثق مع الكرملين وسط عزلة مشتركة فرضها الغرب على البلدين، ودعمت بيونج يانج موقف موسكو بعد حرب أوكرانيا العام الماضي، بما في ذلك ضمها اللاحق لأجزاء من أوكرانيا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ckdy73d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"