عادي

قتلى وجرحى.. السلطات تبحث عن ضحايا بأعاصير آركنسو الأمريكية

21:47 مساء
قراءة دقيقتين

ليتل روك- (رويترز)

تمشط فرق الطوارئ بولاية آركنسو الأمريكية الأنقاض السبت، بحثاً عن المزيد من الضحايا بعد أن اجتاحت أعاصير الولاية، وأسفرت عن مقتل أربعة على الأقل وإصابة العشرات.

وقال مسؤولون إن الأعاصير أدت إلى انهيار سقوف وجدران الكثير من المباني، وانقلاب سيارات وسقوط أشجار وخطوط كهرباء في مدينة ليتل روك، ومناطق كبيرة في شرق وشمال شرق عاصمة الولاية.

واجتاحت موجة من الطقس الربيعي القاسي أنحاء كثيرة من الولايات المتحدة الجمعة، وهددت منطقة وسط البلاد من تكساس إلى البحيرات العظمى بعواصف رعدية وأعاصير.

وقال الطبيب الشرعي في مقاطعة كروس إيلاي لونج، إن تقارير وردت من مدينة وين، التي تبعد 160 كيلومتراً إلى الشرق من ليتل روك، تفيد بوفاة أربعة في آركنسو.

وقالت مادلين روبرتس المتحدثة باسم مقاطعة بولاسكي لصحيفة واشنطن بوست، إن شخصاً لقي حتفه ونُقل أكثر من 50 آخرين إلى المستشفيات في نورث ليتل روك.

وقال فرانك سكوت جونيور رئيس بلدية ليتل روك، إن ما يربو على 30 شخصاً نقلوا للمستشفى في منطقة ليتل روك، ولم تسجل وفيات حتى مساء الجمعة، مضيفاً أن الحصيلة ما زالت غير دقيقة.

وذكر البيت الأبيض في بيان أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، تحدث مع حاكمة ولاية آركنسو سارة هاكابي ساندرز، وحاكمي مدينتي ليتل روك ووين، وتحدث بايدن أيضاً مع مديرة الهيئة الاتحادية لإدارة الطوارئ ديان كريسويل.

وفي مدينة بلفيدير بشمال إيلينوي، لقي شخص حتفه وأصيب 28 عندما تسببت الظروف الجوية القاسية في انهيار سقف مسرح خلال حفل لموسيقى الهيفي ميتال.

وقال رئيس هيئة إطفاء بيلفيدير شون شادل، إن نحو 260 شخصاً كانوا يحضرون الحفل الموسيقي لفرقة موربيد آنجل في مسرح أبولو بالمدينة عندما انهار السقف.

وأفادت قناة فوكس نيوز نقلاً عن شبكة فوكس ويذر للأرصاد الجوية، أن إعصاراً قتل شخصاً في مقاطعة ماديسون بولاية ألاباما، وتوفي آخر خلال عاصفة في مقاطعة بونتوتوك بولاية مسيسبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3n6ymj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"