عادي

ارتفاع معدل البطالة في الهند لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر

14:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ارتفع معدل البطالة في الهند إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر عند 7.8% في مارس/ آذار، وسط مخاوف من أن التباطؤ العالمي سيضر بثالث أكبر اقتصاد في آسيا.
وظلت البطالة في المناطق الحضرية مرتفعة عند 8.4%، مقارنة بحوالي 7.5% في المناطق الريفية، وفقاً لبيانات من مركز مراقبة الاقتصاد الهندي ومقره مومباي. وفي فبراير/ شباط، كان المعدل الإجمالي 7.5%.
ويأتي هذا الارتفاع في أعقاب الإشارات المبكرة لانخفاض الطلب في الاقتصاد البالغ 3.2 تريليون دولار، حيث كان صانعو السياسات يكافحون التضخم الجامح مثل نظرائهم في بقية أنحاء العالم. ومن المرجح أن يرفع بنك الاحتياطي الهندي سعر الفائدة القياسي للمرة السابعة على التوالي في 6 إبريل/ نيسان، وفقاً لتوقعات الاقتصاديين.
وتظهر البيانات أن «ارتفاع تكاليف الاقتراض يلقي بثقله بالفعل على الاقتصاد الهندي». وتباطأ النمو بشكل غير متوقع إلى 4.4% في الربع المنتهي في ديسمبر/ كانون الأول. وقد يكون التوسع الاقتصادي تحت الضغط نظراً لأن «التأثير الكامل» لزيادة أسعار الفائدة بمقدار 250 نقطة أساس لبنك الاحتياطي الهندي (RBI) منذ انتقال مايو/أيار إلى المستهلكين النهائيين، بحسب ما قالت «كريسيل»، الوحدة المحلية في تصنيفات «ستاندرد آند بورز» العالمية، في تقرير.
وقال ماهيش فياس، العضو المنتدب لـ «سي أم أي إي»، أن «الزيادة في معدل البطالة في الشهر الماضي تتفاقم بسبب الانخفاض المتزامن في معدل المشاركة في القوى العاملة، والذي انخفض من 39.9% إلى 39.8%». ( بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzjrs8r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"