عادي

إعادة انتخاب ألكسندر تشيفيرين رئيساً لـ«ويفا»

14:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أعيد انتخاب السلوفيني ألكسندر تشيفيرين رئيساً للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) بالتزكية لولاية ثالثة حتى 2027، خلال الجمعية العمومية الأربعاء في لشبونة.
وترأس السلوفيني البالغ 55 عاماً المنظمة القارية في 2016 بعد ايقاف الفرنسي ميشال بلاتيني بسبب فضائح فساد، وحقق وقتها فوزاً ساحقاً بنيله 42 صوتاً مقابل 13 صوتاً لمنافسه الهولندي ميكايل فان براغ
وأعيد انتخاب ألكسندر مرة ثانية في 2019.
ولد ألكسندر في عائلة سلوفينية يمتهن معظمها القانون، وتمتلك مكتب محاماة كبيراً في سلوفينيا، وهو ما جعل أولويته هي دراسة القانون. حصل تشيفرين على شهادة في الحقوق من جامعة «ليوبليانا»، ثم التحق بمكتب عائلته وعمل كمحامٍ في قضايا حقوق الإنسان منذُ تخرجه وحتى العام 2005، قبل أن يُقرر العمل في كرة القدم.
وبدأ تشيفرين اهتمامه الرسمي بكرة القدم المحلية في عام 2005، من خلال عمله مع المجلس التنفيذي لنادي كرة الصالات،وفي عام 2011، تم انتخاب تشيفرين رئيسًا لاتحاد كرة القدم في سلوفينيا، كما شغل منصب النائب الثاني والثالث لرئيس اللجنة القانونية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم من 2011 إلى 2016، إلى أن تم انتخابه كرئيس للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في سبتمبر/أيلول من نفس العام (2016).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6a6kv9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"