عادي
95 مليون درهم حجم الإنفاق على المبادرات

2.3 مليون مستفيد من محور تمكين المجتمعات في «مبادرات محمد بن راشد العالمية»

20:50 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

في محور تمكين المجتمعات، بلغ عدد المستفيدين من برامج هذا القطاع الذي يشكل عصب العديد من مشاريع ومبادرات مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية 2.3 مليون شخص في 2022 مقارنة ب2.1 مليون شخص في عام 2021. ووصل إجمالي حجم الإنفاق على مبادرات هذا المحور في عام 2022 إلى 95.1 مليون درهم، بزيادة قدرها 6.4 مليون درهم مقارنة بعام 2021.

ويضم محور تمكين المجتمعات كلاً من كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، ومركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري، ومنتدى الإعلام العربي، وجائزة الصحافة العربية، وقمة وجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب، ومؤتمر دبي الرياضي الدولي، وجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، والمنتدى الاستراتيجي العربي، ومركز محمد بن راشد لإعداد القادة، وصنّاع الأمل.

وتساهم مبادرات ومشاريع هذا المحور في تمكين وتطوير مهارات كل الفئات المجتمعية، وإعداد وتأهيل الكوادر المهنية والقيادية، وتطوير منظومات العمل لينعكس ذلك إيجابياً على الهياكل الإدارية والتنظيمية في المؤسسات، إضافة إلى الاحتفاء بالمواهب الرياضية، وإبراز دور المؤسسات الإعلامية في دعم القضايا الرئيسية التي تهتم بها الأمة.

في هذا السياق، استمرت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية في دعم التطور المهني للموظفين في مختلف القطاعات من خلال برامجها المختلفة، حيث بلغ عدد خريجيها في عام 2022، 6,872 شخصاً، بما في ذلك 93 خريجاً من برامج الماجستير.

وحرصت جائزة الإعلام العربي في عام 2022 على تكريم 14 إعلامياً ضمن فئاتها المختلفة، تقديراً منها للدور البنّاء الذي يلعبه الإعلام العربي في خدمة قضايا المجتمع، وإسهامات الإعلاميين في إيصال الصوت العربي إلى العالم.

وتحت شعار «أبواب مفتوحة.. عقول متفتحة»، واصل مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري، تنظيم الجولات والزيارات اليومية إلى مختلف المناطق التراثية والمعالم الشهيرة في مدينة دبي، مثل منطقة الفهيدي، ومسجد جميرا، لتعريف الزائرين بالتراث الحيوي والنابض للدولة.

وأتاح مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري الفرصة ل 28,118 زائراً للتعرّف إلى تعاليم الدين الإسلامي، وإلى دور المساجد في المجتمعات ضمن برنامج زيارة مسجد جميرا الذي يتميّز بتصميمه الفريد.

وتحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وضمن أهدافها الرامية لدعم الحراك الإعلامي العربي بمؤسساته وأفراده، تُوّجت فعاليات منتدى الإعلام العربي لعام 2022 باحتفالية مرور 20 عاماً على انطلاقه.

واستقطبت دورة المنتدى هذا العام أكثر من 3 آلاف من المسؤولين الحكوميين وقيادات المؤسسات الإعلامية، الإماراتية والعربية والعالمية، ورؤساء تحرير الصحف وصنّاع الفكر والمعنيين بقطاع الإعلام على امتداد العالم العربي.

ونظم مجلس دبي الرياضي الدورة السابعة عشرة من مؤتمر دبي الرياضي الدولي الذي أصبح منصة عالمية لتطوير كرة القدم وملتقى لنجوم اللعبة الأكثر شعبية في العالم، من لاعبين ومدربين وإداريين ومتخصصين ومهتمين بقطاع كرة القدم. وحظيت هذه الدورة بمتابعة 200 قناة إعلامية عالمية ناقلة للحدث، و30 مليون مشارك في تصويت جوائز «دبي غلوب سوكر» بالتزامن مع جلسات المؤتمر.

وتمكنت الأكاديميات غير الربحية لكرة القدم والتي تأتي بالشراكة بين مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية ومؤسسة ريال مدريد في عدة دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في عام 2022 من استئناف نشاطاتها والدورات التدريبية في مواقعها، حيث استفاد من برامجها 1,142 متدرّباً، منهم 792 متدرباً ناشئاً في المغرب، و230 متدرّباً في الأردن، وفي مصر استفاد 120 متدرّباً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdd8pn97

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"