عادي

عمومية «أرامكو السعودية» تناقش زيادة رأسمال 20% بأسهم منحة في 8 مايو

11:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
منشأة نفطية تابعة لـ «أرامكو» في بقيق، السعودية (رويترز)
حددت شركة الزيت العربية السعودية «أرامكو السعودية»، يوم 8 مايو 2023 موعداً لعقد الجمعية العامة غير العادية للتصويت على زيادة رأسمال الشركة بنسبة 20% من 75 مليار ريال إلى 90 مليار ريال، عبر رسملة 15 مليار ريال من الأرباح المبقاة، وذلك بمنح سهم واحد لكل عشرة أسهم يملكها المساهمون.
وتهدف هذه الزيادة، بحسب بيان الشركة، إلى تعظيم إجمالي العوائد للمساهمين عن طريق توزيع أرباح مستدامة ومتزايدة، بما يتماشى مع التطلعات المستقبلية والنمو في التدفق النقدي الحر، وخلق قيمة أعلى على المدى البعيد عن طريق الاستثمار في العديد من الفرص المتاحة للشركة.
وأضافت الشركة، أنه «في حال وجود كسور أسهم ممنوحة نتيجة لزيادة رأس المال، سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع مساهمي الشركة المستحقين لكسور الأسهم وتباع بسعر السوق، ثم توزَّع قيمتها على المساهمين المستحقين لكسور الأسهم كلٌّ بحسب حصته، وذلك خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم».
ولفتت إلى أن «أحقية أسهم المنحة ستكون لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية يوم تداول الجمعية العامة غير العادية للشركة، والمقيدين في سجل مساهمي أرامكو السعودية لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ka7c6zc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"