عادي
تأشيرة «اكتشاف فرص عمل» تتطلب «بكالوريوس» حداً أدنى

«الحكومة الرقمية»: 6 أنواع من التأشيرات لزوّار الإمارات

18:33 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي : ميثاء الكتبي
أكدت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، منح 6 أنواع من التأشيرات للعمل والعلاج وتأسيس الأعمال والسياحة والترانزيت، لتوفير تأشيرات متعددة الدخول، أو الدخول مرة واحدة، لتسهيل الزيارة لمختلف الفئات إلى الدولة.
وأوضحت أن التأشيرات تتضمن: «استكشاف فرص عمل وفرص تأسيس أعمال»، و«إذن دخول المريض والمرافق»، و«إذن دخول المقيمين في دول التعاون»، و«السياحة»، و«العبور» (الترانزيت).
ولفتت إلى أن تأشيرة «استكشاف فرص عمل»، تمنح الأجنبي تأشيرة زيارة، بغرض استكشاف الفرص المتاحة للعمل لسفرة واحدة، ويمكنه الإقامة لمدة (60 أو 90 أو 120 يوماً)، وتكون التأشيرة بدون اشتراط ضامن/ مستضيف داخل الدولة، وفق 3 شروط، أهمها: أن يكون الحد الأدنى للمستوى التعليمي البكالوريوس أو ما يعادلها.
وأكدت أن تأشيرة «استكشاف فرص تأسيس أعمال»، تسمح لرجال الأعمال الأجانب بدخول الدولة، دون الحاجة إلى ضامن أو مستضيف، بهدف استكشاف فرص تأسيس أعمال تجارية في الدولة، وتهدف إلى تشجعيهم للتعرف إلى الفرص الاستثمارية في الإمارات، وتصدر لسفرة واحدة ولمدة 60 أو 90 أو 120 يوماً، وفق 3 شروط أبرزها: أن يكون مُمارساً لذلك العمل على سبيل الاحتراف في موطنه.
وأضافت، أن تأشيرة إذن دخول المريض ومرافقه، يستطيع المرضى الأجانب دخول دولة الإمارات للعلاج على كفالة المؤسسات الطبية والمستشفيات، ويمكن تمديد إذن الدخول لمرافق المريض مرة واحدة فقط، بشرط توفير تقرير طبي مصدّق حسب الأصول، يفيد بحاجة المريض إلى الاستمرار في العلاج، وفق 3 شروط أبرزها: أن يكون الكفيل من المستشفيات المرخصة في الدولة.
أما تأشيرة دخول المقيمين في دول مجلس التعاون، فيجب عليهم الحصول على التأشيرة الإلكترونية لدخول دولة الإمارات، قبل سفرهم. وتتيح التأشيرة البقاء في الدولة 30 يوماً من تاريخ الدخول، مع القابلية للتمديد مرة واحدة لمدة 30 يوماً، وفق 8 شروط أبرزها: سفر الكفيل برفقتهم.
وبينت أن تصدر تأشيرة السياحة للأجانب غير المؤهلين لدخول الإمارات بدون تأشيرة، أو بتأشيرة عند الوصول ويمكن التقديم على تأشيرة السياحة عبر شركات الطيران أو الفنادق أو وكالات السفر. بينما تمكن تأشيرة السياحة المتعددة الدخول مدة 5 سنوات للسائحين من دخول دولة الإمارات لأكثر من مرة، دون الحاجة إلى ضامن أو مضيف، ويظل السائح داخل الدولة 90 يوماً في كل زيارة، ويمكن تمديدها 90 يوماً أخرى، بحيث لا تتعدى مجمل زيارته 180 يوماً. وهذا النوع من التأشيرات يصدر لجميع الجنسيات، وتشترط للحصول على التأشيرة 4 منها: رصيد بنكي بقيمة 4 آلاف دولار، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية، خلال آخر 6 أشهر، وثيقة تأمين صحي سارية في الدولة، وتذكرة طيران ذهاب وعودة من الإمارات، وإثبات محل الإقامة (فندق/ عنوان سكن).
وأوضحت أن تأشيرة العبور (الترانزيت)، نوعان: لمدة 48 ساعة وهي مجانية من غير رسوم. وأخرى لمدة 96 ساعة مقابل 50 درهماً فقط. وتُنسقها شركات الطيران الوطنية في دولة الإمارات فقط. ويتوجب على الزائر التقدم بطلب التأشيرة والحصول عليها، قبل القدوم والدخول إلى الدولة، ولا يمكن تمديدها أو تجديدها بنوعيها. وفق شروط منها: تأشيرة 48 ساعة، أن لا تقل صلاحية جواز السفر أو وثيقة السفر عن ثلاثة شهور، قبل الدخول إلى الإمارات، وتأشيرة 96 ساعة، أن لا تقل صلاحية جواز السفر أو وثيقة السفر عن ستة أشهر قبل دخول الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhp6z45c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"