عادي

انفجار يدفن عمّالاً في منجم للفحم بكولومبيا

00:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بوغوتا - أ ف ب

علق سبعة عمّال داخل منجم للفحم في وسط كولومبيا، إثر انفجار وقع ليل الأربعاء-الخميس في أحد أنفاقه، وفق ما أعلنت السلطات. وقال ألفارو فارفان الكابتن في جهاز الإطفاء في منطقة كونديناماركا، حيث وقع الانفجار: «إلى الآن، تم إنقاذ أربعة عمّال وإجلائهم إلى مراكز صحية مختلفة، ونواصل عمليات إنقاذ العمّال السبعة الباقين».

ووقع الانفجار في بلدة كوكونوبا التي تبعد نحو 90 كلم إلى الشمال من بوغوتا. ولا تزال التحقيقات جارية لكشف ملابسات الانفجار.

وأظهرت تسجيلات فيديو نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي، عموداً من الدخان يتصاعد ليلاً من حفرة، وأشخاصاً باللباس المدني يحملون مشاعل ويقتربون منها.

وقال حاكم المنطقة نيكولاس غارسيا، إنّ الانفجار وقع في نفق يربط بين منجمي إل روبلي وإل مانتو المتّصلين. ولم يتّضح إلى الآن ما إذا كان المنجمان يعملان بصورة شرعية أم غير شرعية. وأشارت وزيرة المناجم والطاقة أيرين فيليس في تغريدة إلى أنّ عناصر وكالات الإغاثة هرعوا إلى المكان و«يواصلون العمل من أجل تحديد مكان وجود» العالقين.

وتكثر كوارث التعدين في كولومبيا، خاصة في المناجم غير القانونية في كونديناماركا، وغيرها من المقاطعات الواقعة في وسط البلاد وشمالها الشرقي.

وخلال العد الأخير، سجّلت السلطات 1262 حادثة من هذا النوع، علماً بأن هذه الحوادث غالباً ما تحصد مئات القتلى سنوياً.

وغالباً ما يكون السبب في هذه الحوادث تراكم الغاز، علماً بأنّ كولومبيا هي أكبر منتج للفحم في أمريكا اللاتينية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5y68nw39

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"