عادي

«تيسلا» تصدر سياراتها من الصين إلى كندا للمرة الأولى

09:36 صباحا
قراءة دقيقتين
بدأت تيسلا في إنتاج نسخة من طراز «واي» Y في شنغهاي لبيعها في كندا هذا العام، وهي المرة الأولى التي ستشحن فيها الشركة سياراتها إلى أمريكا الشمالية من الصين، وفقاً لما ذكره شخص مطلع على خطة ومذكرة إنتاج اطلعت عليها رويترز.
وستربط هذه الخطوة أكبر مصنع تيسلا وأكثرها فاعلية من حيث التكلفة في العالم بأمريكا الشمالية، أكبر أسواقها. «واي» هو الطراز الأكثر مبيعاً الذي تصنعه الشركة في العالم.
خلال عطلة نهاية الأسبوع، نشرت تيسلا على موقعها على الإنترنت أنها ستقدم نسخة جديدة أرخص من طرازها «واي» في كندا، وهو نوع دفع خلفي من سيارة كروس أوفر ذات طراز SUV بسعر 10 آلاف دولار كندي (7377.90 دولار أمريكي) أقل من الإصدار بعيد المدى.
أظهر موقع تيسلا أن العملاء في كندا يمكنهم استلام الإصدار الجديد من الطراز «واي» بين مايو ويوليو.
وتم تحديث موقع الحكومة الكندية يوم الجمعة لإظهار أن الإصدار الجديد من الطراز «واي» والمتغير بعيد المدى الأغلى ثمناً مؤهل للحصول على حوافز بقيمة 5000 دولار كندي عند الشراء أو عقد إيجار لمدة أربع سنوات.
بدأت مصانع تيسلا الصينية إنتاج النسخة الكندية من الطراز «واي» في وقت سابق من هذا الشهر، وفقاً لما قاله الشخص المطلع. وأظهرت مذكرة الإنتاج التي راجعتها رويترز أن السيارات قد تم تصميمها واختبارها للتصدير إلى أمريكا الشمالية، بهدف إنتاج ما يقرب من 9000 سيارة هذا الربع.
يستخدم مصنع تيسلا في شنغهاي بطاريات فوسفات الحديد والليثيوم (LFP) للنسخة «واي» التي يتم إنتاجها هناك للبيع في الصين وللتصدير إلى أوروبا والأسواق الأخرى.
في مصانعها في تكساس وكاليفورنيا، تطرح تيسلا تكويناً أقوى للبطارية يُعرف باسم 4680.
شحنت تيسلا أكثر من 271 ألف سيارة من طراز «واي» و «3» من مصنعها في شنغهاي العام الماضي إلى أوروبا والأسواق الأخرى، أي ما يقرب من خُمس مبيعاتها العالمية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yw6f2sh3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"