عادي

نهائي تاريخي لكأس إنجلترا بين قطبي مانشستر

00:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

ضرب مانشستر يونايتد موعداً مع جاره سيتي في نهائي مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم بفوزه على برايتون 7-6 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي الأحد على ملعب ويمبلي في لندن في نصف النهائي.

وهذا النهائي الثاني ليونايتد هذا الموسم بعد أن توج بلقب كأس الرابطة منهيًا جفافًا عن الألقاب دام ستة أعوام في الموسم الأول للمدرب الهولندي إريك تن هاغ.

ويلتقي الشياطين الحمر في النهائي على ملعب ويمبلي في الثالث من يونيو المقبل مع الجار مانشستر سيتي الذي تفوق على شيفيلد يونايتد 3-0 السبت.

وهذه المرة ال21 التي يبلغ يونايتد نهائي كأس إنجلترا، معادلاً الرقم القياسي لأرسنال، والأولى منذ 2018 عندما خسر أمام تشيلسي، علمًا ان لقبه الاخير يعود الى 2016 على حساب كريستال بالاس.

أما برايتون فكان يأمل العودة إلى النهائي للمرة الثانية فقط في تاريخه والأولى منذ 1983 عندما سقط أمام مانشستر يونايتد 0-4 بعد انتهاء المباراة الأولى بالتعادل 2-2 (النظام السابق).

وسيشهد نهائي الكأس ديربي مانشستر للمرة الأولى في التاريخ.

وفي ركلات الترجيح، سجل البرازيلي كازيميرو، البرتغالي ديوغو دالوت، سانشو، راشفورد، النمسوي مارسيل سابيتزر، الهولندي فاوت فيغهورست ولينديلوف ليونايتد، فيما أهدر مارش الركلة الأخيرة بعد أن سجل كل من ماك أليستر، الألمانيان باسكال غروب ودينيز أونداف، الاكوادوري بيرفيس إستوبينيان، لويس دانك وآدم ويبستر لبرايتون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/537f8b5v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"