عادي

الحمادي يهدي الإمارات فضية آسيا ويتأهل للعالمية

20:51 مساء
قراءة دقيقتين

تواصلت في تايلاند إنجازات أبناء الإمارات نجوم منتخبنا الوطني لرياضة التجديف الحديث في البطولة الآسيوية الأولى للتجديف الشاطئي والتي اختتمت الأحد في مدينة باتايا بمشاركة عدد كبير من منتخبات القارة الصفراء.

وحقق نجم منتخبنا الوطني البطل أحمد خميس الحمادي إنجازاً فريداً وجديداً بإحرازه الميدالية الفضية في مسابقة فردي الرجال بعد نجاحه في بلوغ النهائي والمنافسة على الميدالية الذهبية التي انحازت بفارق قليل إلى منافسه التايلاندي في النهائي، بعدما فاز على اللاعب الكوري في ربع النهائي والعراقي في نصف النهائي، ليرسم بذلك إنجازاً رياضياً جديداً يضاف إلى رياضة الإمارات وسجلات إتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث.

وانتزع الحمادي بحضوره اللافت في منافسات البطولة الآسيوية بطاقة التأهل للمشاركة في مسابقة التجديف الشاطئي ضمن دورة الألعاب الشاطئية العالمية المقررة في إندونيسيا في نجاح جديد يضاف إلى النجاحات الكبيرة التي تحقق في المشاركة الأخيرة لمنتخبنا الوطني في هذا المحفل.

وتابع نجوم منتخبنا الوطني مسيرة التألق في البطولة الآسيوية، حيث أضاف الثنائي زايد عبيد الشامسي وسلطان أحمد الشامسي إنجازاً آخر بعد نجاحهما في الميدالية البرونزية في منافسات سباق زوجي الشباب بعد أن تفوقا في مواجهة المركز الثالث على منافسيهما من المنتخب الماليزي.

واختتم المنتخب الوطني بذلك واحدة من أنجح المشاركات القارية في تخصص التجديف الشاطئي، حيث حصد 3 ميداليات ملونة هي فضية فردي الرجال التي حصل عليها بطلنا أحمد خميس الحمادي وبرونزيتين الأولى زوجي الرجال في اليوم الثاني للبطولة عبر الثنائي حمد سعيد المطروشي وخميس غانم الشامسي والأخرى زوجي الشباب عبر الثنائي زايد عبيد الشامسي وسلطان أحمد الشامسي.

وأهدى الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث إنجازات منتخبنا الوطني للتجديف في البطولة الآسيوية إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات، وهنأ بعثة المنتخب الوطني للتجديف بالإنجازات الكبيرة التي حصدها أبطالنا خلال هذه المشاركة والحصول على 3 ميداليات ملونة الأمر الذي يعكس المستوى المتميز للاعبين.

وأثنى الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان على الدعم الكبير الذي تقدمه الهيئة العامة للرياضة ومتابعة اللجنة الأولمبية الوطنية، وأشاد بالجهود القائمة بين اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث والأندية الرياضية والتي تسهم في صقل ورعاية الموهوبين مثل نادي الحمرية ونادي أبوظبي للرياضات البحرية.

وقال رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث إن الوصول لهذه الإنجازات سيكون دافعاً لتحقيق المزيد من النجاحات والتركيز على تأهيل البطل الأولمبي ليكون قادراً للمشاركة في مقبل الاستحقاقات، مشيداً في هذا الإطار بحصول بطلنا أحمد خميس الحمادي على بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الشاطئية العالمية وفضية فردي الرجال وتألق كل من حمد سعيد المطروشي وخميس غانم الشامسي وزايد عبيد الشامسي وسلطان أحمد الشامسي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43zjj9kh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"